إزالة 13 مبنى مهجورا في عمّان

mainThumb

24-06-2018 04:27 PM

السوسنة - وصل عدد المباني التي أزالتها أمانة عمان ضمن حملتها المتواصلة اسبوعيا 13 مبنى مهجورا آيلا للسقوط، بناء على توصيات لجنة السلامة العامة بعد أن نفذت اليوم الاحد أعمال إزالة لمبنيين في منطقة بسمان.

 
وقال المدير التنفيذي لرقابة الاعمار المهندس رائد حدادين ان هناك تجاوبا من أصحاب الابنية المهجورة وأزيلت 6 مباني بمبادرات من اصحابها في مختلف مناطق العاصمة، لافتا الى ان المباني التراثية لها خصوصية ويتم عرضها على لجنة التراث لمدينة عمان المشكلة من الامانة والقطاع الخاص، وليس هناك تهاون بشأن توصيات اللجنة والقرارات الخاصة بذلك.
 
وأوضحت الأمانة ان المباني المهجورة تحولت إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها.
 
وتهيب الأمانة بأصحاب المباني المهجورة لتصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا الى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
ودعت الامانة المواطنين للإبلاغ عن الابنية المهجورة التي تسبب مكاره صحية وتشويه المنظر العام وتهديد السلامة العامة، من خلال ارسال الصور على تطبيق الامانة للأجهزة الخلوية او من خلال مناطق الامانة.
 
وكانت أمانة عمان باشرت بحملة لإزالة الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط في مختلف مناطق عمان، والبالغ عددها حوالي 375 مبنى وتم إغلاق 250 موقعا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد