الجيش السوداني : استمرار مكافحة الإرهاب

mainThumb

24-06-2018 04:51 PM

السوسنة  -  أعلن وزير الدولة بوزارة الدفاع السوداني الفريق أول ركن علي محمد سالم، استمرار الجهود التي يبذلها السودان لمكافحة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر والجرائم العابرة للحدود، بجانب معالجة أسباب التطرف، مشيراً إلى تمسك الدولة بالتصدي للمهددات كافة التي تواجه المحيط الإقليمي.

 
وعدد سالم، بحسب بيان للناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد د. أحمد خليفة الشامي، الأساليب التي انتهجها السودان في محاربة تلك الظواهر بأبعادها كافة الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية.
 
وخاطب سالم، بحسب البيان، اجتماعاً لوزراء الدفاع بدول الساحل والصحراء عقد في العاصمة النيجيرية أبوجا بغرض مراجعة الأحوال الأمنية في دول الإقليم. وأشار الوزير إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر، والسيطرة على الجرائم العابرة للحدود، منوهاً إلى أن الاجتماع كان بمثابة سانحة طيبة لتبادل الأفكار والمعلومات من خلال اللقاءات الثنائية بين الوفود المشاركة.
 
يشار إلى أن المؤتمر كان قد خاطبه نائب رئيس جمهورية نيجيريا ووزير دفاعها، بجانب الأمين العام لدول التجمع، إضافة إلى ممثلي جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، والمملكة العربية السعودية، وقائد قوات التحالف العربي الإسلامي بصفة مراقب، وستستضيف المملكة المغربية فعاليات الاجتماع الثامن في العام القادم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد