المتحف الوطني يطلق مهرجانا لإبداع الافكار

mainThumb

25-06-2018 01:53 PM

السوسنة - تنطلق  الأربعاء في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة فعاليات مهرجان "في الهامش" والذي يعتبر منصة مفتوحة للإبداع والفكر المعاصر.

 
وقال الدكتور مدير عام المتحف الوطني الدكتور خالد خريس في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بحضور القيّمة على الفعاليات الدكتورة روثيو فيالونجا، ان المهرجان يهدف الى تعزيز العمليات والمشاريع التعاونية والتشاركية، وتوفير مناخات من الوحدة والتعاون بين التخصصات، بالإضافة الى تطوير استراتيجيات تعليمية في المجتمع، لافتا الى ان المهرجان مصنع لتحديث مفاهيم الابداع والتفكير والحوار والابتكار في الثقافة المعاصرة على نحو يخدم المثقفين والفنانين والمنتجين ومنشطي الثقافة والمهتمين في المجتمع.
 
واشار خريس الى أن الفعاليات التي تنظم بالتعاون مع امانة عمان الكبرى والهيئة الملكية للأفلام والسفارة الاسبانية والعديد من المؤسسات الاعلامية والثقافية في المجتمع المحلي، تهدف لأن تكون منصة لتعزيز الجهود الجماعية لإحداث تغيير وطرح اسئلة الفكر والابداع من وجهة نظر نقدية.
 
وقالت فيالونجا: "ان واقع المتاحف العالمية يبحث عن التحول لتجسيد فضاء للتجريب والابتكار الفني والتعليمي لغايات تحقيق التطوير المستمر في المجتمع الذي يعمل على بناء المعرفة ضمن مكونات المجتمع".
 
ويشتمل المهرجان الذي يستمر الى الثالث من الشهر المقبل على جملة من المشاريع الفنية والحوارات والمحاضرات وعروض ادائية وفيلمية وموسيقية ومسرحية وتشكيلية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد