الشياب يشدد على تنفيذ برامج إصلاح القطاع الصحي

mainThumb

25-06-2018 03:02 PM

السوسنة - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة متابعة تنفيذ البرامج والمبادرات الواردة في الخطة التنفيذية لإصلاح القطاع الصحي للأعوام 2018-2022.
 
وأشار خلال اجتماع بحضور موظفي الوزارة وامين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونة، الى اهمية وحدة متابعة تنفيذ خطة الاصلاح التي تم استحداثها على الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، داعيا الى تقديم تقارير منتظمة حول سير تنفيذ خطة الاصلاح.
 
وعرض الدكتور الطراونة لمحور الرعاية الصحية الاولية الذي يشمل 48 مشروعا ومبادرة، في مقدمتها تغطية المراكز الصحية بأطباء اسرة والتوسع في اعداد الاطباء العامين المقبولين بالالتحاق ببرامج الاقامة بهذا التخصص.
 
واشار الى ان هذا المحور يشمل اعادة هيكلة المراكز الصحية وبرامج الرصد الإلكتروني للإبلاغ عن الامراض السارية وتعزيز برنامج التطعيم الوطني والتوسع في الكشف المبكر عن سرطان الثدي بزيادة اعداد وحدات الماموغرام.
 
وخلال اجتماع خصص لمناقشة مشاريع موازنات 2019 للوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الطبي الاردني والمجلس الصحي العالي ودائرة الشراء الموحد، شدد الدكتور الشياب على اهمية وضرورة ان تعكس هذه الموازنات الاحتياجات الفعلية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد