الاخوان المسلمين: الأردن أكثر الدول تضررا من صفقة القرن

mainThumb

25-06-2018 09:01 PM

السوسنة - اعتبرت جماعة الاخوان المسلمين أن ما يسمى بصفقة القرن اعتداء على حقوق الشعب على الشعب الفلسطيني وعدوانا سافرا على الأمتين العربية والإسلامية .

 
وقالت الجماعة في بيان صدر مساء الاثنين إن هذه الصفقة لن تغير من حقيقة الهوية العربية الإسلامية التاريخية لفلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر ومن رأس الناقورة الى أم الرشراش.
 
 
وتاليا نص البيان
 
 
بِسْم الله الرحمن الرحيم
 
بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين حول مايسمى بصفقة القرن
 
في ظل تصاعد الحراك السياسي والدبلوماسي المتعلق بالقضية الفلسطينية تحت عنوان ما يسمى ب"صفقة القرن " وفِي ظل ما نشر عبر وسائل الإعلام الصهيوني، وتصريحات رموز الإدارة الأمريكية وما رشح عنها من ملامح لهذه الصفقة المشؤومة فإن جماعة الاخوان المسلمين تؤكد على مايلي: 
 
أولا: إننا نعتبر هذه الصفقة البائسة ،التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، والإعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية ، عدوانا سافرا على الأمة العربية والإسلامية ، وتحدياً واستعداءً خطيراً من الإدارة الأمريكية المتغطرسة لإرادة الأمة جمعاء. 
 
ثانياً: إن هذه الصفقة الظالمة وكل المؤامرات المشبوهة على القضية الفلسطينية لن تغير من حقيقة الهوية العربية الإسلامية التاريخية لفلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر ومن رأس الناقورة الى أم الرشراش، ولا يمكن لها أن تلغي حق العودة للشعب الفلسطينً فالحقوق لا تسقط بالتقادم ولا يملك أحد التنازل عنها .
 
ثالثا: إن مقاومة الشعب الفلسطيني للإحتلال الغاصب ولهذه الصفقة الظالمة بكل الوسائل المتاحة هو حق طبيعي ومشروع حتى تحرير الأرض والمقدسات ، وما مسيرات العودة في غزة إلا مثال ناصع على إبداع الشعب الفلسطيني المتجدد في مواجهة المحتل ومقاومته والتي أعلن من خلالها بأن هذه الصفقة لن تمر مهما بلغت التضحيات، كما ونشير بتقدير لموقف السلطة الفلسطينية التي عبرت عن رفضها لهذه الصفقة ورفضت مقابلة المستشار الأمريكي والمبعوث لشؤون الشرق الأوسط، أملين أن يكون هذا الموقف ثابتاً غير قابل للتفاوض .
 
رابعا: إن انعكاسات هذه الصفقة المشؤومة على دول المنطقة برمتها في غاية الخطورة إلا أن الأردن سيكون من أكثرها تضررا لاسيما وأنها تشكلُ تهديداً واضحاً لوطننا وجودا واستقرارا ووحدة .
وعليه وكما كان الموقف الأردني الرسمي والشعبي واضحا وصريحاً في رفض العبث بهوية القدس الشريف والرعاية الأردنية للمقدسات فيها ، فإنه من الواجب الان في هذه اللحظة التاريخية من عمر القضية الفلسطينية أن تتظافر كل الجهود الوطنية لرفض هذه الصفقة الظالمة والعمل على مواجهتها رسمياً وشعبياً وقيادة تحرك دولي عالمي شعبي ورسمي حتى إفشالها وإبطالها باذن الله ثم بارادة أحرار الأمة والعالم.
 
خامساً: إن جماعة الإخوان المسلمين تهيب بعلماء الأمة ورموزها وقواها الحية ، أحزاباً سياسية وجماعات اسلامية ومؤسسات نقابية وهيئات مدنية واجتماعية وشعبية ، للإنتفاض انتصاراً لفلسطين وشعبها المقاوم الصامد رغم الجراح والمؤامرات ، والعمل بكل الوسائل المتاحة لرفض هذه الصفقة المشؤومة وإفشالها.
 
 
 
المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين
الأردن- عمان
١١/شوال/١٤٣٩هـ
الموافق ٢٥/٦/٢٠١٨م


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد