اشادة بجهود السودان تجاه دولة الجنوب

mainThumb

25-06-2018 09:05 PM

 السوسنة -  اشاد  السفير ابو زيد الحسن ممثل منظمة ايقاد بدعم السودان للجهود المبذولة في تحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان، مؤكدا التزام المنظمة بالسير بعملية السلام ودعمها و الوصول بها إلى بر الأمان.  

 
و قال ابو زيد لدى مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لجولة الخرطوم لتسهيل جهود الايقاد لتحقيق السلام في دولة جنوب السودان التي انطلقت   بحضور رئيس الجمهورية المشير عمر البشير و رئيس دولة الجنوب سلفا كير ميارديت و الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني وعدد من الفصائل الجنوبية بقيادة الدكتور رياك مشار ،  قال إن احزاب و شركاء جنوب السودان حققوا بعض التقدم في وقف اطلاق النار في الجلسات السابقة و العمل على تحقيق السلام .
 
و اشار إلى عزم الاطراف على تنفيد عدد من الأنشطة على مدى تسعة ايام تتعلق بالسلام بعد أن تم الاتفاق على التحول الديمقراطي، لافتا إلى بعض القضايا العالقة اهمها ترسيم الحدود داخل الجنوب والترتيبات الأمنية .  
 
و كان ممثل ايقاد قد اكد في مستهل حديثه عن جهود حكومات المنظمة المتمثلة في عقد جلسات طارئة في مناقشة الاجراءات الحاسمة لتحقيق السلام ووضع جدول زمني للوصول إلى انتخابات انتقالية واضاف أن اجتماع اليوم جاء تنفيذا لقرار الاجتماع السابق بأديس ابابا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد