تنمية تعقد دورة إدارة مخاطر الإئتمان

mainThumb

07-07-2018 10:46 AM

السوسنة - عقدت شبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن "تنمية" دورة تدريبية حول إدارة مخاطر الإئتمان بدعم من الاتحاد الأوروبي، شارك فيها العديد من موظفي ومديري فروع مؤسسات التمويل الأصغر المنضمين لعضوية الشبكة.

 
واستهدفت الدورة بناء قدرات المشاركين وتمكينهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على العملاء من خلال تقديم أفضل الخدمات المالية لهم.
 
وحسب بيان لشبكة تنمية فقد تمحورت الدورة التدريبية حول مفهوم المخاطر وتصنيفها، وكيفية إدارة مخاطر الإئتمان ومحاوره، والمخاطر التي تواجه العمل المصرفي، والتعرف على أفضل السياسات وإجراءات إدارة الإئتمان، بالإضافة إلى الطرق التي تسهم في التقليل من مخاطر الإئتمان عن طريق شبكة أمان من الضمانات، وآلية مراجعة التمويلات تدقيق الإئتمان.
 
كما اشتملت على العديد من الموضوعات التي قد تسهم في التقليل من المخاطر، مثل عناصر الإطار الملائم لإدارة مخاطر الإئتمان التي قد تواجه مؤسسات التمويل الأصغر.
 
واستمرت الدورة التدريبية ثلاثة أيام تخللها العديد من ورشات العمل التشاركية بين المشاركين، فيما وزع رئيس مجلس إدارة تنمية الدكتور أحمد عوض الحسين والمدير التنفيذي للشبكة سليم النمّري الشهادات لكافة موظفي ومدراء فروع مؤسسات التمويل الأصغر المشاركين في الدورة التدريبية.
 
وجاءت الدورة تطبيقا لاستراتيجيات شبكة تنمية وتأكيدها من خلال هذه الدورات وورش العمل دورها في تعزيز القدرات لدى الكادر الوظيفي لقطاع التمويل الأصغر، لتتوافق مع أفضل الممارسات العالمية بهذا الإطار، حيث ترتكز الممارسات والسياسات التي تتبعها مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن على مبادىء وأسس التمويل المسؤول لتقدم قيمة مضاف


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد