بحث سبل تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين في السلط

السوسنة - بحث محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا مع صحة البلقاء الدكتور خالد عربيات والمساعدين ورؤساء الاقسام في المديرية سبل تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة.

 
واكد الهدايا خلال زيارته اليوم لمديرية صحة البلقاء ضرورة التنسيق الدائم والمستمر لضمان مواصلة واستمرارية تقديم كافة الخدمات للمواطنين مشددا على ضرورة التقيد بساعات العمل الرسمي لعدم التسبب في تأخير انجازات معاملات المراجعين وتخفيف المشقة عليهم وعدم اضطرارهم للعودة مرة اخرى لإنجاز المعاملة، مؤكدا ان خدمة المراجع والمواطن خط احمر لا تهاون فيه وهي تأتي نتيجة للانتماء الوظيفي لدى العاملين حيث تنعكس على نوعية الخدمات المقدمة.
 
وبين الهدايات انه يجب انجاح تجربة اللامركزية من خلال التعاون والتنسيق بين المديريات التنفيذية ومجلس المحافظة وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التي اقرت في موازنه المحافظة للعام الحالي 2018 وعدم التأخير في اعداد الدراسات والمخططات للمباشرة بطرح العطاءات وتنفيذ المشاريع.
 
وعرض عربيات الانجازات والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا وفي مقدمتها مشروع مستشفى السلط الجديد الذي اوشك على الانتهاء منه حيث سيتم تحويل المبالغ المالية الخاصة لشركة الكهرباء للمباشرة بتركيبه كما تم الانتهاء من مشروع مركز صحي عيرا الشامل وبانتظار افتتاحه قريبا بالإضافة لمركز صحي الفحيص والذي هو في المراحل الاخيرة من العمل به.
 
وبين عربيات ان استمرارية اعمال الصيانة الشاملة لكافة المراكز لضمان تقديم الخدمات بشكل مثالي وعلى مدار ساعات العمل.
 
واضاف عربيات انه طالب بتشديد الرقابة الصحية وزيادة اعداد الزيارات الدورية للمحال التجارية والمطاعم خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تسرع في عملية تلف المواد الغذائية وخاصة المستخدمة في المطاعم الشعبية وضرورة توفيرهم لثلاجات العرض لغايات حفظ الاطعمة الجاهزة المباعة للمواطنين.
 
واكد عربيات ضرورة منع اصحاب المحال التجارية والاسواق من عرض عبوات المياه تحت اشعة الشمس المباشرة والتي تتسبب بفقدانها بعض العناصر الكيمائية الضرورية بالإضافة لتعرض العبوات البلاستيكية للتلف.
 
وقدم مساعدي مدير الصحة ورؤساء الاقسام فيها استعراضا لأعمال اقسامهم والمعوقات التي تواجههم في تقديم الخدمات الصحية للمراجعين.