4 أردنيات يشاركن ببرنامج تكنولوجي في أمريكا

4 أردنيات يشاركن ببرنامج تكنولوجي في أمريكا

السوسنة - تشارك ثماني وعشرون فتاة من الأردن والجزائر ومصر ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس في برنامج الفتاة التكنولوجيا من الثامن من تموز إلى الأول من آب، أربع منهن أردنيات.

 
وتقوم المشاركات خلال فترة الأسابيع الثلاثة التي ستكون في الولايات المتحدة بتعزيز وتطوير المهارات التقنية من الشبكات الأساسية وإقامة علاقات مع الموجهين الذين سيؤثرون على مستقبلهن في العمل التقني.
 
والمبادرة تمكن الفتيات من جميع أنحاء العالم أن يصبحن قادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وستمضي فتيات فريق الفتاة التكنولوجية عطلة نهاية أسبوع واحدة مع عائلات مضيفة في جنوب ولاية فرجينيا لتجربة العيش مع عائلة أميركية.
 
وسيكون المحور الأساسي لفريق التبادل الفني معسكرا تفاعليا لترميز لغة جافا الذي يستضيفه وينفذه قسم تدريب علوم الكومبيوتر بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا الذي سيضم مشاركين من نظراء أميركيين تم اختيارهم من ولاية بنسلفانيا وكذلك ولاية نيو جيرسي وولاية فرجينيا.
 
وتشارك الفتيات بعد معسكر ترميز جافا في برنامج يجريه مركز تعزيز التنوع الهندسي لمدة يومين في الحرم الجامعي. وستستكمل برامج جامعة فرجينيا للتكنولوجيا بأنشطة مقرها في العاصمة واشنطن بما في ذلك عيادات القيادة وورش عمل التخطيط وكذلك فرص خدمة المجتمع ومعايشة يوم عمل حقيقي مع كبرى شركات التكنولوجيا في المنطقة.
 
وسيرشد كبار القادة في قطاع التكنولوجيا من الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك برنامج المرأة التكنولوجية، الفتيات طوال فترة البرنامج.
 
وتعاونت كل من وزارة الخارجية الأميركية وبرنامج الشريك الدولي مع شركاء عديدين من القطاع العام والخاص لبرنامج الفتاة التكنولوجيا في هذا العام، بما في ذلك شركة أي تي أند تي وشركة أيكو أند كو ولجنة الاتصالات الفيدرالية وكذلك مختبرات أي ستراتيجي وجمعية الإغاثة الإسلامية وشركة نوكيا وشبكة أن بي أر وكذلك جمعية الإغاثة الدولية وشركة سينوبوتس فضلا عن مؤسسة تيك تشينج.
 
واستخدمت الفتيات الخريجات من برنامج الفتاة التكنولوجية للتعليم الفني، ويبلغ مجموعهن (158)، البرنامج لتدريب أكثر من 3100 من اقرانهن في بلدانهن.