الملكة رانيا الأكثر متابعة في تويتر عربياً

mainThumb

11-07-2018 10:38 AM

السوسنة - تصدرت الملكة رانيا لائحة حسابات القادة والشخصيات المؤثرة الأكثر متابعة في "تويتر" في العالم العربي، حيث يتابع حسابها أكثر من 10 ملايين شخص، يليها نائب رئيس الامارات ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (9 ملايين)، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (6 ملايين).

 
الارقام هذه ذكرتها دراسة سنوية حملت عنوان "تويبلوماسي"، أعدتها شركة "بورسون كون اند وولف" المتخصصة بالاعلام والعلاقات العامة. وكشفت ان رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة يتواجدون في "تويتر"، ما يشكّل 97 % من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن حكومات 6 دول فقط، هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان، ليس لديها حسابات رسمية.
 
وتصدر الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأكبر عدد متابعين في "تويتر" بين قادة العالم، متقدما على البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي. ويملك حساب ترامب 52 مليون متابع، متجاوزاً البابا فرانسيس، الذي أصبح الثاني عالمياً مع اكثر من 47 مليون متابع لحساباته في تسع لغات. ويحتل رئيس الوزراء الهندي المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي، و26 مليون متابع لحسابه الرسمي.
 
وفي اوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اللائحة مع اكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية، يليها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون (اكثر من ثلاثة ملايين)، الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل ثلاثة اضعاف منذ انتخابه رئيسا للجمهورية في أيار/مايو 2017.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد