وزير الأوقاف يكشف عن تغيير بمسار الحجاج الأردنيين

وزير الأوقاف يكشف عن تغيير بمسار الحجاج الأردنيين

السوسنة -  بحث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، خلال استقباله اليوم الاربعاء في مكتبه نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة سبل التعاون الوزارة والنقابة وأسس اعتماد البعثة الصحفية والاعلامية لتغطية موسم الحج للعام الحالي.

 
كما تم بحث التعاون في مجال الاستثمار بين الوزارة والنقابة، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مستمرة لهذه الغاية.
 
وأكد الوزير خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب ينال البرماوي وعضو مجلس النقابة مؤيد الصبيحي، حرص الوزارة على التعاون مع نقابة الصحافيين ضمن الاسس والتعليمات المقرة سابقا لاستضافة بعثة الحج، والمبنية على التشاركية بين النقابة والوزارة وهي المظلة الرئيسية والشرعية التي تتعامل معها الوزارة كممثل وحيد لأعضاء بعثة الاعلام الخاص.
 
واشار الوزير الى اهمية دور وسائل الاعلام بتغطية الأخبار التي تتعلق بموسم الحج والجهود التي يبذلونها بمرافقة البعثات، داعيا الى نقل الحقيقة والتعامل بمهنية مع كل القضايا مع اعطاء الاهمية للرأي والرأي الآخر.
 
وأطلع ابوالبصل الحضور على الاجراءات التي اتخذتها دائرة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي، لا سيما تغيير مسار الحجاج الاردنيين لأول مرة في تاريخ بعثات الحج الاردنية، حيث سيتوجه الحاج الاردني الى مكة المكرمة مباشرة مع نهاية شهر ذو القعدة فيما سيكون مسار العودة بعد الانتهاء من اداء مناسك الحج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والاقامة فيها لمدة محددة، ومن ثم العودة الى أرض الوطن.
 
واكد وزير الاوقاف أن الغاية من هذا القرار التخفيف على الحاج الاردني وادخار نشاطه وقدراته الجسدية لأداء مناسك الحج بدلا من وصوله الى الديار المقدسة قبل موسم الحج بفترة زمنية طويلة ترهقه جسديا وماليا قبل ان يباشر في اداء المناسك، والتي تنطلق يوم عرفة مرورا بمزدلفة ومنى ورمي الجمرات.
 
بدوره أشاد السعايدة بالإجراءات التي اتبعتها وزارة الاوقاف ممثلة بدائرة الحج والعمرة للتحضير لموسم الحج والتي انطلقت منذ اللحظة الاولى التي اعلنت فيها الدائرة عن التسجيل الاولي للحج.
 
وقال ان العلاقة بين وزارة الاوقاف والنقابة هي علاقة تشاركية مبنية على أسس ومعايير منضبطة، وهو ما يظهر من خلال البعثة الاعلامية التي ترافق بعثة الحج الاردنية سنويا، حيث تحرص على ترسيخ المهنية في نقل الخبر بحرفية وحيادية وموضوعية.
 
واكد ضرورة قيام الصحافي بواجبه في تغطية الاخبار بمهنية وموضوعية في اطار التنظيم لأداء فريضة الحج.