هاكر يحصل على معلومات عسكرية امريكية ويبعها ب 150 دولار

mainThumb

12-07-2018 02:59 PM

السوسنة - استطاع هاكر أن يخترق معلومات سرية لطائرة تجسس عسكرية امريكية  ويبيعها ب 150 دولار، بعد ان اكتشف ثغرة امنية فيها. 

وقالت احدى الشركات الامريكية الامنية انها اكتشفت محاولة لبيع معلومات سرية مقابل 150 دولار في احد المنتديات على الانترنت، وبعد التتبع تبين انها معلومات عسكرية لطائرة عسكرية. 

وجرى استخدام هذه الطائرة بدون طيار ضمن مهام المراقبة غير المأهولة الخاصة بالجيش والمنظمات الأخرى، بما في ذلك مراقبة الحدود، وتزعم الشركة أن أدلة وكتيبات الصيانة وقائمة بالموظفين الذين تم تكليفهم بالعمل على إصلاح هذه النوعية من الطائرات قد بيعت، حيث تم الكشف عن المعلومات بعد أن قام اثنان من أفراد الجيش الأمريكي بالاتصال بشبكة الإنترنت من خلال أجهزة توجيه Netgear.
 
ويبدو أن أجهزة التوجيه هذه ما تزال تستخدم إعدادات تسجيل الدخول الافتراضية، وتم اكتشاف هذا الأمر ضمن أجهزة التوجيه لأول مرة منذ عامين، ولم يتم تحديث البرميجات الثابتة الخاصة بها بعد، ويقول أندريه باريسيفيتش Andrei Barysevich، وهو خبير بالويب المظلم ضمن شركة Recorded Future، إن بعض الوثائق تم أخذها من الحاسب الخاص بكابتن في سلاح الجو يعمل في قاعدة في نيفادا.
 
وأضاف أن المتسلل كان له حق الوصول إلى مجموعة واسعة من كاميرات المراقبة المباشرة CCTV، بما في ذلك تلك المثبتة على طائرات المراقبة وعبر الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك ونقاط التفتيش والطرق السريعة والطائرة التي تقوم بمسح خليج المكسيك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد