وزراء في إدارة الأزمات للإطلاع على خطة مواجهة الزلازل

mainThumb

12-07-2018 06:45 PM

السوسنة - اطلع فريق وزاري في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على الخطة الوطنية لمواجهة الزلازل التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016.
 
واستمع الفريق الذي ضم عدد من الوزراء، إلى إيجاز حول آليات تنفيذ الخطة التي تتضمن واجبات وإجراءات محددة تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية خلال مراحل الأزمة، ويكون تنفيذ هذه الواجبات بشكل دقيق ووفقا لتشاركية وخطوات منظمة .
 
وقال نائب سمو رئيس المركز العميد الركن الدكتور عدنان العبادي، ان الخطة حددت 34 وزارة ومؤسسة معنية بأزمة الزلازل، ويكون قائد هذه الأزمة حال حدوثها وزير الداخلية، مؤكدا ان المركز يقوم بمتابعة تنفيذ تعليمات الخطة من قبل جميع الجهات المعنية بها ووفقاً لتنسيق عال المستوى.
 
وأضاف ان خطة مواجهة الزلازل هي إحدى الخطط الثمانية في مواجهة المخاطر التي أقرها مجلس إدارة المركز في العام 2016، وهي جاهزة للتنفيذ بعد عدة تمارين تم تنظيمها، وهذه الخطط تتناول أزمات اللجوء والحرائق والزلازل وأزمات الطاقة وتداعياتها والإضطرابات والتلوث البيئي والأمراض الوبائية والأعمال الإرهابية.
 
وبين العميد الركن العبادي في حديثه عن آليات عمل المركز، أنه وفي حال استشعار أزمة يتم عقد اجتماع مستعجل لأعضاء مجلس إدارة المركز؛ وذلك لمناقشة الازمة وتحديد طبيعتها وتعيين قائد لها ليتم البدء في التعامل معها من قبل مؤسسات الدولة من خلال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الذي يقوم بحشد جميع الجهود الوطنية في مكان واحد وبما يتوفر لدى المركز من إمكانيات كبيرة تتيح لصانع القرار اتخاذ قرارات مناسبة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد