عجلون: مطالب بتوفير البنى التحتية للمواقع السياحية

mainThumb

14-07-2018 10:31 PM

السوسنة -تشهد المواقع السياحية المنتشرة في محافظة عجلون حركة سياحية نشطة من قبل المصطافين الذين يرتادون المتنزهات والمنتجعات التي تتوفر فيها المقومات السياحية.
 
وطالب عدد من المهتمين بالشأن السياحي والبيئي والزوار في المحافظة، وزارتي السياحة والآثار والبلديات، إعطاء محافظة عجلون اهمية نظرا لخصوصيتها الطبيعية والبيئية وتوفير الخدمات الضرورية للمتنزهين والزوار الذين يرتادونها بشكل مستمر للاستمتاع بجمال الطبيعة وهوائها النقي.
 
وأشار سكان بمنطقة اشتفينا الى ان الكثير من المواقع السياحية تعاني وجود نفايات يتركها المتنزهون، الامر الذي يتطلب من وزارة السياحة تخصيص دعم سنوي للبلديات والجمعيات المعنية بالبيئة والسياحة من اجل ادامة النظافة بالمواقع السياحية والذي يتمثل ذلك في اقامة حملات نظافة بشكل مستمر لمراعاة خصوصية المحافظة السياحية والبيئية.
 
من جهتها اكدت رئيسة جمعية عين راسون الخيرية بلقيس الصمادي أهمية وجود الثقافة البيئية والسلوك البيئي من قبل المواطنين الذين يزورون المنطقة، وعلى مديرية السياحة وبلديات المحافظة ادامة النظافة في المواقع السياحية والشوارع الرئيسية من خلال تعيين عمال موسميين للحفاظ على المواقع السياحية وادامة النظافة فيها.
 
من جهته قال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب وصفي حداد ان اللجنة بحثت مع وزراتي السياحة والبلديات تعيين عمال موسميين لإدامة النظافة في المناطق التي تشهد تواجدا كبيرا للسياح والزوار.
 
من جهته قال مدير سياحة عجلون محمد الديك ان المديرية بالتعاون مع جميع الجهات المهتمة بالشأن البيئي والسياحي والمراكز الشبابية والمدارس تنفذ بشكل مستمر حملات النظافة للمواقع السياحية التي تشهد اعداد زوار بشكل لافت بهدف خدمة هذه المناطق وتعزيز السلوك الايجابي لدى الشباب.
 
بدوره أكد مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة ضرورة الحفاظ على البيئة السياحية والغابات التي تعد مسؤولية جماعية ليست من اختصاص جهة بعينها مشيرا إلى الواقع البيئي السلبي لمنطقة اشتفينا من حيث تراكم النفايات تحت الأشجار والتي هي من مخلفات زوار المنطقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد