مصادر نيابية : حكومة الرزاز ستنال الثقة .. تفاصيل

mainThumb

15-07-2018 12:21 AM

السوسنة - توقعت مصادر نيابية أن تحصل حكومة الدكتور عمر الرزاز على ثقة مجلس النواب بعدد نوّاب قد يصل إلى 80 نائبا يمنحون الثقة . 

ويبدأ مجلس النواب ، الاحد ،  من خلال جلسات مسائية وصباحية وعلى مدار 5 أيام ، مناقشات البيان الوزاري لحكومة الدكتور عمر الرزاز  يلقي خلالها النواب كلماتهم وملاحظاتهم حول الثقة بالحكومة.

 
ويتوقع ان تستمر المناقشات الى يوم الخميس المقبل ثم يصوت النواب في ختامها على الثقة بالحكومة.
 
وشهد مجلس النواب الاسبوع الماضي لقاءات متواصلة بين رئيس الوزراء واعضاء مجلس النواب كتلا ونوابا مستقلين.
 
وتشير الاجواء النيابية الى ان لقاءات رئيس الوزراء مع الكتل النيابية والنواب المستقلين كانت هادئة وساهمت في تغيير مواقف نواب لصالح منح الثقة للحكومة. واكد نواب ان الحوار مع رئيس الوزراء كان مفيدا وعكس مناخا ايجابيا على اجواء الثقة وسيكون له تاثير على قناعات نواب. ويقول نواب ان الحكومة تدخل اليوم الى مناقشات الثقة وهي اكثر تفاؤلا وارتياحا من بداية التشكيل بسبب لقاءات الرزاز وفريقه الوزاري مع الكتل النيابية والنواب المستقلين رغم الانتقادات التي وجهها نواب الى تشكيلة الحكومة.
 
وبموجب الدستور سيصوت النواب على الثقة بالحكومة بعد انتهاء مناقشات الثقة والاستماع الى رد الحكومة على كلمات النواب ويشترط الدستور ان تحصل الحكومة على ثقة اغلبية اعضاء مجلس النواب بان يمنح الحكومة الثقة نصف عدد اعضاء مجلس النواب زائد واحد وهو ان يصوت بالثقة (66) نائبا واكثر لكي تحصل الحكومة على ثقة مجلس النواب.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد