معونات لنحو 140 أسرة جديدة في الزرقاء

mainThumb

15-07-2018 11:51 AM

السوسنة - خصص مكتب صندوق المعونة الوطنية في الزرقاء معونات شهرية لنحو 140 أسرة محتاجة خلال شهر تموز الحالي، وذلك ضمن الأسس والمعايير والتعليمات الخاصة بالصندوق .

واوضح مدير مكتب الصندوق في الزرقاء موسى الصمادي خلال لقاء صحفي اليوم الأحد ان المعونة التي يتم تخصيصها تترواح بين 45 -200 دينار، اضافة الى تقديم خدمات تأمين صحي مجاني ومساعدات أخرى مثل المكارم الملكية والمعونات العينية والطرود الخيرية للعائلات المستفيدة من مكتب الصندوق .
 
واضاف أن المكتب يخصص معونات شهرية لأكثر من 200 أسرة شهريا، فيما العدد الإجمالي للأسر المنتفعة من المعونات الشهرية التي يقدمها مكتب الصندوق بالزرقاء يقدر بنحو سبعة آلاف أسرة، في جميع المناطق التابعة لمكتب الصندوق في الضليل والأزرق وبيرين .
 
وأكد أن الصندوق ينظر إلى كل حالة تتقدم إلى المكتب من أجل تخصيص معونة شهرية لها على حدة بناءً على المعايير والتعليمات الخاصة بالصندوق، مشيرا إلى أن هناك ربطاً الكترونياً بين مكتب الصندوق وعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية الأخرى مثل مؤسسة الضمان الاجتماعي، دائرة الأراضي، مؤسسة التقاعد المدني والعسكري ودائرة الترخيص ومديرية الصناعة والتجارة للتحري عن حقيقة الحالة التي تريد تخصيص معونة شهرية لها .
 
ولفت الصمادي إلى أن الكادر الوظيفي العامل في مكتب الصندوق بالزرقاء لا يكفي للقيام بأعباء العمل تجاه الحالات المستفيدة من المعونات، حيث يتطلب عدد المراجعين والمعاملات اليومية زيادة الكادر الوظيفي، موضحا ان الصندوق يعنى بموضوع التأهيل الجسماني الخاص بمنح أجهزة طبية "كراسي متحركة ، أطراف صناعية" لمن يحتاجها لمن يقل دخله عن 327 دينارا شهريا .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد