إستعدادات لإطلاق مؤتمر الطفل الدولي بمشاركة 15 دولة

mainThumb

15-07-2018 12:44 PM

السوسنة  - برعاية مدير مديرة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، عبد الله ابو دلبوح، وبالتعاون بين جمعية البادية الجنوبي للتدريب والتوعية والعمل التطوعي، وبالتعاون مع مركز راجع، تنطلق في العاصمة عمان، الثلاثاء، أعمال فعاليات المؤتمر الدولي للطفل، بمشاركة 15 دولة عربية. 
 
ويركز المؤتمر، الذي سيستمر لمدة 3 ايام، على التجارب الرائدة في مجال رعاية الطفولة وتبادل الخبرات المحلية والدولية في هذا المجال. 
كما سيركز على مناقشة المشاكل والتحديات التي يواجهها الطفل، والعمل على تحديد طرق وأساليب داعمة لتقديم الرعاية للطفل من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة. 
 
وقالت مديرة المؤتمر ماي الهندي، إن هذا المؤتمر يهدف من خلال فعالياته الى تحديد الآثار التي تنعكس على الطفل بسبب الصراعات والازمات التي تمر بها المنطقة ، وإكتشاف الطرق الصحيحة في إستثمار الطفل بالشكل الصحيح وإشراكة بفعاليات الطفولة المختلفة. 
 
وأضافت الهندي، أن من أبرز المحاور التي ستناقش في المؤتمر، التشريعات والقوانين الدولية، والواقع الإعلامي الموجه للطفل، خاصة التكنولوجي منها، إضافة الى الواقع الصحي والنفسي والتعليمي ، وأشكال العنف ضد الطفولة . 
 
وبيّنت أن الدول التي ستشارك في المؤتمر كل من : الأردن، مصر، السودان، موريتانيا، السعودية، الإمارات،الكويت، ليبيا، العراق، سوريا، فلسطين، لبنان، ماليزيا، المغرب، سلطة عمان، وممثلين عن الجالية اليمنية، الى جانب إستضافة والد عهد التميمي ،الطفلة الفلسطينية المعتقلة لدى الإحتلال الإسرائيلي. 
 
ونوهت الهندي، أنه على هامش المؤتمر، سيكون هناك جولات ميدانية على مخيم غزة في محافظة جرش، لعمل فعالية مع الأطفال، يقدمها سفير السلام السعودي عبد العظيم الضامن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد