المواصفات تعقد دورة حول الممارسات التشريعية الجيدة

mainThumb

15-07-2018 01:49 PM

السوسنة - عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأحد، دورة تدريب وطنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس (الأيزو) حول الممارسات التشريعية الجيدة وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للتشريعات. وجاءت الدورة ضمن فعاليات مشروع "مينا ستار" الذي تنفذه المنظمة الدولية للتقييس (الأيزو) بتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتعاون الدولي (سيدا) ولمدة أربع سنوات لدعم مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وهدفت الدورة التي افتتحت فعالياتها مدير عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات، إلى شرح مبادئ الممارسات التشريعية الجيدة وتقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لتشريعات الجهات المشاركة وفهم آلية تطبيقها، والقواعد الفنية الأردنية وتحديد الأساليب والوسائل المناسبة لتطبيقها على القطاعات الصناعية المختلفة.
 
وتغطي الدورة أمثلة تطبيقية على التشريعات في قطاعات المنتجات الصناعية والاستهلاكية التي تندرج ضمن اتفاقية منظمة التجارة العالمية "العوائق الفنية أمام التجارة (TBT)" ومنها المنتجات الخاضعة للمواءمة مع التشريعات الأوروبية مثل القواعد الفنية الخاصة بكفاءة الطاقة.
 
وتعقد الدورة لمدة أربعة ايام بمشاركة الجهات التشريعية في المملكة من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وعدد من مديريات مؤسسة المواصفات والمقاييس .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد