اربد: اجتماع يناقش مسودة المشاريع اللامركزية للمحافظة

mainThumb

15-07-2018 03:23 PM

السوسنة - عرض مديرو الدوائر في محافظة اربد الاحد، مسودة موازنة المحافظة لعام 2019 على موازنة اللامركزية وخطتها الاستراتيجية للسنوات الثلاث القادمة.

 
وقال محافظ اربد رضوان العتوم، خلال ترؤسه اجتماعا مشتركا مع مجلس المحافظة، ان محافظة اربد كان لها السبق في اعداد مسودة الخطة الاستراتيجية والتنفيذية للمحافظة واعداد موازنتها للاعوام الثلاث القادمة في اطار اللامركزية، مشيدا بالتعاون القائم بين المجلسين والحرص المشترك على انجاز الخطة والموازنة وفق المحددات والمعايير المعمول بها، مثمنا دعم المنظمة الاميركية للتنمية البشرية في تنمية وبناء القدرات في مجال اعداد الخطط والدراسات المتصلة بالموازنات.
 
واشار الى انه يعول كثيرا على انجاز الخطة واقرارها وتوزيعها بعدالة وشفافية بما يشكل دافعا للنهوض بالمجتمع المحلي وتحسين مستوى معيشة المواطن وتلبية احتياجاته التنموية والخدمية والتي يتم صياغتها بتشاركية متقدمة بين المجلسين وبمشاركة شعبية وفرق العمل المتخصصة في وزارتي الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي.
 
وبين العتوم ان موازنة المحافظة لعام 2019 تبلغ 30 مليون دينار موزعة على القطاعات والالوية التسعة تبعا لمؤشرات السكان والمساحة ومعدلات الفقر والبطالة ومستوى التنمية فيها، لافتا الى انه تم تخصيص 30 بالمئة منها كنسبة ثابتة من اجمالي الموازنة توزع بالتساوي بين الالوية بقيمة مليون دينار لكل لواء بينما يوزع باقي حجم الموازنة بحسب المؤشرات السابقة.
 
واكد رئيس مجلس المحافظة الدكتور عمر المقابلة ان الشفافية والعدالة والتكاتف والتشاركية هي السائدة في انجاز الاعمال المشتركة بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي وباقي المجالس والهيئات وسط مشاركة شعبية من المواطنين في بلورة اولوياتهم واحتياجاتهم الملحة من خلال ممثليهم في مجلس المحافظة.
 
وثمن المقابلة دور وزارة الداخلية ممثلة بمحافظ اربد ووحدة التنمية فيها ومديرية التنمية المحلية بالوزارة وكوادر وزارة التخطيط والتعاون الدولي مثلما قدر دعم المنظمة الاميركية لبناء قدرات المجالس في اعداد الموازنات والخطط الاستراتيجية، مشيرا الى سرعة استجابة جميع الشركاء في انجاز مسودة مشروع الموازنة لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحيلولة دون الابطاء فيها او تأخير طرح مشاريعها.
 
ولفت ممثل المنظمة الاميركية منتصر الحياري الى ان دور مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي الذي تدعمه المنظمة ينحصر في مجال بناء القدرات لاعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وكيفية اعداد الموازنات لاكثر من عام تجنبا للاختلالات التي قد تطرا على المشاريع المقترحة وتؤثر على امكانية تنفيذها ضمن سقف زمني محدد كما حصل في مشاريع سابقة.
 
وعرض عدد من مدراء الدوائر التنفيذية لتفاصيل بنود المشاريع المدرجة على مسودة موازنة المحافظة لعام 2019.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد