بدء الاجتماع الوزاري لدول الكوميسا بلوساكا

mainThumb

15-07-2018 10:26 PM

السوسنة - بدأت بالعاصمة الزامبية لوساكا ، الأحد ،  اجتماعات الدورة 16 لوزراء خارجية الكوميسا والتي شارك فيها السودان بوفد رفيع ترأسه  وزير الدولة بوزارة الخارجية محمد عبد الله ادريس . 
 
بدا الاجتماع باعتماد جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة تقرير بشأن حالة السلم والأمن في افريقيا و الذي تناول الأوضاع في ليبيا والعلاقة بين اثيوبيا وارتريا و العلاقات بين السودان وجنوب السودان.
 
قدم السيد وزير الدولة بالخارجية عدة مداخلات خلال اجتماع اليوم تناول فيها جهود السودان لتحقيق السلام والاستقرار في كافة أرجاء السودان وقدم شرحا لقرار السيد رئيس الجمهورية لوقف اطلاق النار في كافة مناطق العمليات بغرض إتاحة الفرصة لتحقيق السلام، وتناول سيادته ايضا جهود السودان في تحقيق السلام  في جنوب السودان في اطار جهود الإيقاد لتحقيق المصالحة بين الفرقاء في جنوب السودان. 
 
يشار إلي ان الاجتماع اعتمد كافة المقترحات والتعديلات التي تقدم بها السودان في اطار مناقشة تقرير لجنة السلم والأمن في الكوميسا.
 
من جهة اخري اجري السيد وزير الدولة عدة مقابلات علي هامش الاجتماع حيث التقي بوزير خارجية زامبيا وبحث معه سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين‎.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد