طرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع نظام التتبع الالكتروني

mainThumb

16-07-2018 09:08 AM

السوسنة - تستكمل أمانة عمان المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع نظام التتبع الالكتروني لأسطولها من خلال طرحها عطاء لشراء 1800 جهاز تتبع إلكتروني لسيارات الركوب المتوسطه والصغيره (صالون ,البكب ,ديانا) ، وبالإشتراك مع وزارة النقل .

 
وحسب مدير المشروع المهندس محمد دعنا سيتم البدء بالمرحلة الثالثة نهاية العام الجاري ، من خلال تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني ، وربط جميع سيارات الركوب (الصالون والبكب) في أسطول الأمانة على نظام التتبع الالكتروني وهو ما يسهم برفع  مستوى الاداء وزيادة إنتاجية الأسطول وتخفيض نفقات التشغيل وترشيد إستهلاك الوقود وكذلك مراقبة الأعمال الميدانية من خلال رصد سلوكيات القيادة الخاطئة  ، الأعطال الزائدة، والتوقف الزائد، والسرعة الزائدة، والحد من الاستخدام الشخصي غير القانوني لآليات الأمانة  .
 
ورجح المهندس محمد دعنا الأنتهاء من المشروع في منتصف العام المقبل ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع شملت ربط آليات قطاع الاشغال على النظام ، بينما شملت المرحلة الثانية ربط آليات قطاع البيئه على النظام تمهيدا لتحديد مسارات طاحنات النفايات في مناطق الأمانة الـ 22 ، وفق نظام المعلومات الجغرافية (GIS)، وتم ربط الآليات بالمنطقة الجغرافية الخاصة بها .
 
ويأتي المشروع ضمن خطة أمانة عمان قطاع الإسطول لتطوير منظومة الرقابة والتفتيش الميدانية ، وهو ما يتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية وبالتالي تحسين كفاءة العمليات الميدانية ، بالاضافه الى تطبيق الهواتف الذكية الذي تم تطويره لمراقبة الاليات للكادر الميداني ، وتكثيف المراقبه على آليات جمع النفايات من قبل مديرية البيئه بضرورة الالتزام بالمسار المثالي الذي تم رسمه  .
 
وتعتبر أمانة عمان من أول المؤسسات والوزارات التي تطلق النظام عام 2011 وتقوم بتفعيله كمؤشرا يساعد صانع القرار في توزيع الاليات على الدوائر والمناطق بناء على تقارير الاداء ونسب التشغيل .
 
يذكر أن عملية المراقبة والمتابعة تتم من خلال غرفة سيطرة مركزية في موقع المشروع ، وقسم التفتيش في مديرية الاسطول في الأمانة ، وأخرى فرعية في الوحدات الادارية ، بحيث تستطيع إدارة ومراقبة كافة مركبات/ وآليات الامانة ، وتحويل ما يخالف منها الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد