تبادل خبرات بين الجامعات الأردنية ..

mainThumb

16-07-2018 02:03 PM

السوسنة - افتتح وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور عادل الطويسي الندوة المتخصصة لتبادل الخبرات بين الجامعات الاردنية في مجال التبادل الاكاديمي الدولي ضمن برنامج ايراسموس بلس التي عقدت في البحر الميت اليوم الاحد، ان الوزارة تسعى من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية استقطاب 75 الف طالب وافد خلال العامين المقبلين.

واضاف خلال الندوة التي شارك فيها خبراء ومتخصصون في مجال التعليم العالي وممثلون عن الجامعات الاردنية، ان استقطاب الطلبة الوافدين يسهم في دعم ميزانية الدولة من خلال الرسوم التي يدفعها الطلبة للجامعات وزيادة تعزيز العلاقات الثقافية بين الاردن وبلدان الطلبة الوافدين كما يعد الطلبة الوافدون سفراء للأردن في بلدانهم.

واعرب الدكتور الطويسي عن شكره للاتحاد الاوروبي على دعم قضايا التعليم العالي في الاردن من خلال برنامج ايراسموس بلس الذي اسهم في بناء قدرات الطلبة ومختلف التخصصات الاكاديمية.

وقال مدير مكتب ايراسموس في الاردن الدكتور احمد ابو الهيجاء ان الندوة تهدف الى زيادة ارتباط الجامعات الاردنية بالجامعات العالمية ومساعدة الجامعات الاردنية للوصول الى العالمية وزيادة جاذبية الجامعات الاردنية للطلبة الوافدين.

وقدر الدكتور ابو الهيجاء عدد الطلبة الاردنيين الذي درسوا في الجامعات الاوروبية بنحو 2000 الطالب في مختلف المستويات العلمية. وقال " لقد مر 15 عاما على بدء اشتراك الاردن في البرامج الاوروبية لتطوير التعليم العالي بدءا ببرنامج تمبوسوايراسموسوايراسموس مندوس والان برنامج ايراسموس بلس ".

 

واضاف ان هذه البرامج نفذت 85 مشروعا تعاونيا على مستوى البكالوريوس والماجستير وتحديث برامج قائمة وتحسين قدرات اعضاء الهيئة التدريسية في مجالات هذه البرامج من خلال الدورات التدريبية في الاردن واوروبا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد