وضع حجر الأساس للحديقة الروسية في عمان تشرين أول المقبل

mainThumb

17-07-2018 02:43 PM

السوسنة - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن أمانة عمان تدعم إقامة الحدائق في المدينة أمام جاليات الدول العربية الشقيقة والصديقة على أن تكون محطة اجتماعية وترفيهية وتثقيفية أمام مواطنيها ويسودها هوية تلك الدول للإطلاع على ثقافات الشعوب  .
 
وأضاف خلال لقائه أمس رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية يوسف حمدان وأعضاء الجمعية ونادي خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفييتي سابقا لبحث إقامة حديقة روسية في عمان أن الامانة ستدعم إقامة المشروع الذي يعتبر معلم حضاري من شأنه تعزيز علاقات الصداقة بين الشعبين .
 
وسيتم وضع حجر الأساس للحديقة في السادس من تشرين أول المقبل الذي يصادف مرور 55 سنة على بدء العلاقات الدبلوماسية بين الاردن وروسيا ، ومرور 50 عام على تأسيس جمعية الصداقة الاردنية الروسية .
 
 واستمع أمين عمان إلى شرح عن مكونات وعناصر الحديقة التي تم إنجاز تصميمها على مساحة  4 دونمات وتقع في عبدون الغربي بين شارع سعد زغلول وشارع الامير علي وتشمل اقامة ملعب خماسي لكرة القدم ومدرج يتسع لحوالي 300 شخص وغطاء نباتي وألعاب أطفال ومكتبة .
 
ولفت الشواربة ان المشروع يشكل امتداد للتواصل المجتمعي ما بين خريجي الجامعات الروسية الذين تعتز امانة عمان بتواجدهم فيها لخدمة العاصمة ، مشددا على اهمية ان يؤخذ بالاعتبار ان تكون الحديقة آمنة وتثقيفية وأسرية للكبار والاطفال .
 
وقال رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية يوسف حمدان أن فكرة إنشاء حديقة روسيا في عمان تهدف لزيادة الرقعة الخضراء في عمان ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، مثمنا تجاوب امانة عمان على تعاونها في دعم المشروع.
 
وقال رئيس نادي ابن سينا بالنيابة المهندس سلامة الطوال أن الحديقة هي جزء من الدور الإجتماعي الذي يجب أن نقوم به كنادي خريجي الجامعات الروسية ، فيماعرضت عضو الهيئة الإدارية لنادي جمعية الصداقة الروسية المهندسة ريم السياق الخطوط الأولية لعناصر حديقة روسيا في عمان  .
 
يذكر ان جمعية الصداقة الأردنية الروسية هي إمتداد لجمعية الصداقة الأردنية السوفيتية التي تـأسـسـت فـي عـمـان عام  1968 بـمـديـنـة عـمـان ومـنـطـقـة نـشـاطـاتـهـا الـممـلـكـة الأردنـيـة الـهـاشـمـيـة وأعيد تسجيلها عام 2013.
 
وتهدف الجمعية  لتبادل التعاون الثقافي والإجتماعي والفني وروح التفاهم بين الشعب الأردني والشعب الروسي وتبادل الزيارات والمنجزات الثقافية المختلفة والمحاضرات والبعثات والتعاون على إنشاء المدارس الفنية والمهنية لتنمية وتطوير الصناعة في الأردن وتعريف الشعب الروسـي بحقيقة قضايانا الوطنية والقومية والتعرف على واقع الحياة الروسية.
 
وحضر اللقاء نواب مدير المدينة للاشغال وللصحة وعدد من المدراء التنفيذيين في أمانة عمان .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد