إربد: إنشاء اول مدرسة للمكفوفين في اقليم الشمال

mainThumb

17-07-2018 04:43 PM

السوسنة - باشرت جمعية الرضا الخيرية للمكفوفين في اربد بإنشاء مشروع مدرسة للمكفوفين تعد الاولى من نوعها على مستوى اقليم الشمال.
 
وقال رئيس الجمعية عماد مسعود ان المدرسة التي تقام على قطعة ارض بمساحة دونمين تبرعت بها البلدية، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـــ 400 طالب وطالبة بكلفة اجمالية تصل الى حوالي 225 الف دينار، وسيتم تجهيزها من خلال منح ومعونات ودعم محلي واجنبي وفق احدث التقنيات التي تخدم العملية التعليمية للمكفوفين، وتقع تحت مظلة وزارة التربية والتعليم.
 
وبين ان المدرسة تحتوي على مكتبة متكاملة للكتب المطبوعة والمنسوخة على طريقة ابريل، اضافة الى مختبر رقمي مخصص ومصمم للمكفوفين ومسبح وصالة رياضة متعددة الاغراض ومسرح، لافتا الى ان مساحة البناء في المرحلة الاولى تزيد عن الفي متر مربع.
 
واوضح ان المدرسة ستستقبل الطلبة المكفوفين حتى الصف العاشر ليصار بعد ذلك الى دمجهم في مدارس وزارة التربية والتعليم.
 
ونوه بأن عملية نقل الطلبة من والى منازلهم ستتم عن طريق الجمعية للتسهيل على اولياء الامور، مشيرا الى انه سيتم رفد المدرسة بآليات نقل متوسطة وحديثة مجهزة لاستخدامها من المكفوفين ومرافقيهم من كوادر المدرسة.
 
واشار الى ان بناء المدرسة صمم بطريقة قابلة للتوسعة ببناء طوابق اضافية لخدمة اكبر عدد من الطلبة المكفوفين، وهي تقع في منطقة زبدا جنوب مدينة اربد نظرا لسهولة الوصول اليها بعيدا عن الازدحامات المرورية.
 
وثمن مسعود مبادرة البلدية ودعمها للمشروع بتوفير قطعة ارض نموذجية له مثلما قدر استعداد القطاعين العام والخاص لدعمه في المراحل القادمة.
 
وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان المشروع باعتباره مشروعا رياديا على مستوى المحافظة يخدم شريحة من الطلبة الذين يحتاجون الى توفير متطلبات وادوات وامكانيات خاصة.
 
واكد ان البلدية لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للمشروعات ذات الصلة بالفئات الاقل حظا، وهي تضعها في صلب اهتماماتها واولياتها انطلاقا من مسؤلياتها المجتمعية وتعزيزا للتشاركية التي تحرص عليها في كل المجالات الخدمية والتنموية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد