وفد فلسطيني يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية .. صور

mainThumb

17-07-2018 09:25 PM

السوسنة - زار وفد زراعي فلسطيني ضم عدد من المزارعين  والمستثمرين, المركز الوطني للبحوث الزراعية    التقى خلالها بمدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد واستمعوا لشرح عن واقع قطاع الزيتون الأردني ونتائج الابحاث التي ينفذها المركز الوطني من خلال المحاضرة التي قدمها مدير مديرية أبحاث البستنة الدكتور سلام أيوب. 
 
 الدكتور حداد قال ان المركز الوطني للبحوث الزراعية يعد بوابة الاردن البحثية في مجال العلوم الزراعية وتطبيقاتها وذلك من خلال الدراسات والأبحاث العلمية التي تقام في المركز من قبل كوادره  البحثية المؤهلة وذات الكفاءة العالية في التقنيات الحديثة  وفي مجال أنظمة زراعة الزيتون وإنتاجه وتحسين جودته.
 .
  رئيس الجمعية الاردنية لمنتجي ومصدري الزيتون المهندس فياض الزيود أشاد " بالمكانة العلمية والبحثية التي وصل إليها المركز والتي كان لها الدور الأساسي في نقل التكنولوجيا  الحديثة التي ساهمت بدورها في تحقيق الأمن الغذائي للسكان  وتنفيذ وتطوير ممارسات زراعية مستدامة وتحسين فرص تصدير المنتجات .
مدير مؤسسة الشرق الأدنى مدير مشروع زيت زيتون بلا حدود السيد صلاح ابو عيشه قال " التجربة الأردنية رائدة في مجال انتاج الزيتون من خلال الاطلاع على نتائج البحوث التطبيقية في المركز الوطني وان جودة زيت الزيتون الأردني منافسة إقليميا.
وتهدف الزيارة الى الإطلاع على التجربة الأردنية في مجال الزيتون ومعرفة نتائج الأبحاث والدراسات التي توصل إليها المركز الوطني .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد