عاجل

الجيش يصدر بيانا مهما

الشواربة يحدد موعد وضع حجر الأساس للحديقة الروسية

 الشواربة يحدد موعد وضع حجر الأساس للحديقة الروسية
السوسنة - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أنه سيتم وضع حجر الأساس للحديقة الروسية في عمان في السادس من تشرين أول المقبل.
 
ويتزامن وضع حجر الأساس للحديقة الروسية مع ذكرى مرور 55 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وروسيا، و50 عاما على تأسيس جمعية الصداقة الاردنية الروسية.
 
وأنجزت تصاميم الحديقة على مساحة أربعة دونمات في منطقة عبدون الغربي بين شارعي سعد زغلول والامير علي، وتشمل اقامة ملعب خماسي لكرة القدم ومدرج يتسع لحوالي 300 شخص وغطاء نباتي وألعاب أطفال ومكتبة.
 
وقال الشواربة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الأمانة تدعم إقامة الحدائق في المدينة أمام جاليات الدول العربية الشقيقة والصديقة كمحطات اجتماعية وترفيهية وتثقيفية أمام مواطنيها، لتحمل هوية تلك الدول بغية الاطلاع على ثقافات شعوبها.
 
ولفت الشواربة إلى أن المشروع يشكل امتدادا للتواصل المجتمعي بين خريجي الجامعات الروسية الذين تعتز الأمانة بهم وبخدماتهم للعاصمة، مشددا على اهمية أن يؤخذ بالاعتبار ان تكون الحديقة آمنة وتثقيفية وأسرية للكبار والاطفال.
 
من جهته، قال رئيس جمعية الصداقة الأردنية الروسية يوسف حمدان إن فكرة إنشاء الحديقة في عمان تهدف لزيادة الرقعة الخضراء فيها ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، مثمنا تجاوب امانة عمان وتعاونها في دعم المشروع.
 
وقال رئيس نادي ابن سينا بالإنابة المهندس سلامة الطوال إن الحديقة تعد جزءا من الدور الاجتماعي المنوط بنادي خريجي الجامعات الروسية.
 
بدروها، عرضت عضو الهيئة الإدارية لنادي جمعية الصداقة الروسية المهندسة ريم السياق الخطوط الأولية لعناصر حديقة روسيا في عمان.
 
وتعتبر جمعية الصداقة الأردنية الروسية امتدادا لجمعية الصداقة الأردنية السوفيتية التي تـأسـسـت فـي عـمـان عام 1968 بهدف تبادل التعاون الثقافي والاجتماعي والفني بين الصديقين.