وزير العمل: لا وسطاء لتوظيف الأردنيين في قطر

mainThumb

18-07-2018 11:46 AM

السوسنة – قال وزير العمل سمير مراد انه لن يكون هناك وسطاء لتوظيف الأردنيين في قطر، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على بناء قاعدة بيانات ممكن لجميع الشركات وأصحاب الأعمال أن يدخلوا عليها واختيار الموظفين وعمل مقابلات معهم والتوظيف مباشرة واللجنة يكون لها دور في تسيط الإجراءات وتسهيلها .
 
 
وأضاف مراد بأنه تم الإتفاق مع الجانب القطري على أن تكون الآلية محصورة ما بين الوزارتين تلافيا لتدخل أي طرف ثالث الذي له أجندات تختلف عن المصالح المشتركة. وقال نريد أن يصل الباحث إلى عمله دون أن يستغل من أي طرف ثالث بأي شكل من الأشكال. مشيرا إلى أن الآلية المعتمدة ستكون شفافة وواضحة ، وآلية الاختيار للجهة المشغلة و لن نتدخل كوزارتين بآلية الاختيار ، نحن سنوفر الأشخاص والمشغل هو صاحب القرار في الاختيار من بين المتقدمين للعمل بناء على المؤهلات والخبرات والاحتياجات للمشغل.
 
من جهته أكد وزير التنمية الإدارية والعمل و الشؤون الاجتماعية القطرية عيسى النعيمي في مؤتمر صحفي بأنه لن يُسمح بوجود وسطاء ، وسيكون العمل منسقا ومنظما وميسرا لطالبي الوظائف، والراغبين للعمل في قطر، من خلال القنوات التي اتفقنا عليها مع الجانب الأردني. مشيرا إلى أن الاتفاقية التي أبرمت في العام 2011 قائمة بين البلدين في مجال استقدام العمالة من الأردن، ولن تكون فيها تعديل لأن توجيهات سمو الأمير بتوفير 10 آلاف يتم من خلال التنسيق الذي تم الاتفاق عليه.
 
وأوضح النعيمي  بأنه "ستتولى اللجنة المشتركة التي أعلن عن تشكيلها، متابعة تنفيذ التوجيهات وتوفير قاعدة بيانات للتسهيل على الجهات المعنية بدولة قطر في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، للاطلاع على فرص الباحثين عن عمل والراغبين في العمل بدولة قطر من جميع التخصصات".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد