الأردنية تبحث الاستفادة من التجربة الكورية الاقتصادية

الأردنية تبحث الاستفادة من التجربة الكورية الاقتصادية
السوسنة - بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة لدى لقائه نائبة سفير جمهورية كوريا في عمان سو أون كيم آفاق فرص التعاون المشترك.
 
 
 
وناقش الجانبان خلال اللقاء إمكانية استضافة الجامعة الأردنية لشخصيات كورية مؤثرة في عالم الاقتصاد والمال والأعمال، للحديث عن النهضة الاقتصادية الكورية ومراحل تطورها، سيما وأن الأردن مقبل على مرحلة جديدة للتصدي للتحديات الاقتصادية، وسعي الحكومة للنهوض بالاقتصاد الوطني.
 
 
 
مجدوبة، رحب بمبادرة الجانب الكوري في استضافة الجامعة  لخبير اقتصادي كوري  شهر أيلول المقبل، لعرض التجربة الكورية لمجتمع الجامعة من أساتذة وطلبة ومهتمين، واستقاء العبر والتدابير الفاعلة والدروس الناجحة التي من الممكن الاستفادة منها مستقبلا لبناء تصور مشرق للاقتصاد الوطني، إضافة إلى توسيع آفاق الطلبة والمهتمين بمزيد من المعلومات والخطط التي يستفاد منها في بيئة الأعمال والاستثمار في حياتهم العملية المقبلين عليها.
 
 
 
وأشار مجدوبة في سياق حديثه إلى متانة العلاقات ما بين الجامعة الأردنية والمؤسسات الكورية في الأردن والمستمدة من العلاقات الثنائية التي تربط البلدين؛ مقدرا جهودها في دعم عدد من الأنشطة والفعاليات التي تعقد في الجامعة الأردنية التي تعزز التعاون الثقافي والعلمي المشترك.
 
 
 
وبين مجدوبة خلال اللقاء أن الجامعة ممثلة بكلية اللغات الأجنبية تولي اهتماما بالغا في تعزيز أواصر التعاون مع الجانب الكوري، من خلال طرحها لبرنامج بكالوريوس مزدوج باللغتين الكورية والانجليزية، وتوطين الزاوية الكورية وتزويدها بالكتب والمصادر العلمية والمراجع، والتبادل الطلابي وتوفير منح دراسية لهم، مرحبا بمزيد من التعاون من خلال توفير فرص عمل لطلبة الكلية الخريجين الدارسين للغة الكورية في الشركات الكورية الموجودة في الأردن.
 
 
 
بدورها أكدت كيم رغبة السفارة الكورية في تعزيز أواصر التعاون مع الجامعة الأردنية واحتضان المزيد من المبادرات والشراكات معها، لما للجامعة الأردنية من مكانة  علمية متميز تتمتع بها وسمعة طيبة يذاع صيتها بين مثيلاتها، ولما تنتهجه من استراتيجية علمية تقودها إلى العالمية.