حصر تقديم الهدايا للزوار الرسميين بأعمال الأردنيين

حصر تقديم الهدايا للزوار الرسميين بأعمال الأردنيين

السوسنة - وافق رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على تنسيب وزيرة الثقافة بسمة النسور باقتناء وشراء الأعمال الفنية والنحتية من الفنان الأردني، وحصر تقديم الهدايا التذكارية للوفود الزائرة للمملكة من أعمال المبدعين الأردنيين.

وكانت وزيرة الثقافة، وفي إطار سعي وزارة الثقافة لدعم المنتج الثقافي الأردني الإبداعي، والصناعات الثقافية التقليدية، وإظهارا لتميز هذا المنتج واعتزازا به قد نسبت لرئيس الوزراء بالإيعاز للوزارات والسفارات والشركات التي تسهم الحكومة في رأسمالها، باقتناء وشراء الأعمال الفنية والنحتية من الفنانين التشكيليين الأردنيين والحرفيين المسجلين في جمعيات الحرف والصناعات اليدوية.
 
وأشار تنسيب وزيرة الثقافة الذي تضمنه تعميم رئيس الوزراء على المؤسسات المعنية إلى حصر تقديم الهدايا التذكارية للوفود الزائرة للمملكة من أعمال المبدعين الأردنيين، مؤكدة أن هذه الخطوة تعتبر مساهمة كبيرة بتشجيع المبدعين الأردنيين والمساهمة بدعم الصناعات الثقافية التي تسهم بدعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل في واحد من أهم قطاعات الثقافة.
 
ويشير قانون رعاية الثقافة في مادتيه الثالثة والرابعة وفي مواقع مختلفة إلى أهمية دعم الصناعات الثقافية الإبداعية وتطوير الحاضنة لها لتكون هذه الصناعات قادرة على مواجهة الظروف والبقاء، مساهمة في إبراز الثقافة الوطنية وتأطيرها، إضافة لدفعها لتكون رافدا مهما في الدخل القومي ودعم ومساعدة المبدع في تطوير مشروعه وأدواته الثقافية والإبداعية.
 
‌ويسهم توفير المناخ المناسب للإبداع في المجالات الثقافية والفنية، وتنمية إبداعات الإنسان الأردني وإطلاقها في مختلف المجالات، وتشجيع الاستثمار في قطاعي الثقافة والفنون وغيرها من المواد التي تسهم في تنشيط الفعل الإبداعي والتعامل معه كمنتج وطني ذو قيمة، هو من أصول فلسفة وزارة الثقافة.