تعزيز ضخ كميات المياه في جرش

 تعزيز ضخ كميات المياه في جرش
السوسنة  – اكد مدير مياه جرش المهندس منتصر المومني، انه تم اليوم الانتهاء من تركيب وحدة التحلية الجديدة على آبار مشتل الفيصل، بعد ان تم اجراء الصيانة لموقع المحطة والتي استهدفت تغيير الفلاتر التي كانت سببا في تراجع كميات الضخ والتوقف عنه لغايات اجراء الصيانة لها، الأمر الذي سيرفع كمية المياه التي سيتم ضخها للمواطنين الى 400 متر مكعب في الساعة، ابتداء من اليوم ودون انقطاع.
 
وأضاف المومني انه تم خلال الفترة الماضية اتخاذ مجموعة من الإجراءات وتنفيذها في محطة تحلية الفيصل بمدينة جرش، الأمر الذي سيزيد كمية المياه الموزعة للمواطنين بواقع 70 مترا مكعبا في الساعة.
 
واوضح المومني ان تركيب الفلاتر الجديدة "سيراميك" ادى الى رفع كميات المياه من 330 – 400 م3/س قابل للزيادة، والتي من شانها ان تعمل على مدار الساعة دون توقف بعد ان كانت تتوقف في المرحلة السابقة عن الضخ اضطراريا لغايات غسل الفلاتر، لافتا الى ان هذا الواقع سينعكس ايجابا على مدينة جرش وقضاء المصطبة.
 
واشار مدير المياه الى انه تم رفع كميات المياه المتدفقة من محطة أم اللولو الى خزان الجبل الاخضر في مدينة جرش بواقع 250م3 / س على فترات متقطعة خلال ايام الاسبوع، الامر الذي ينعكس ايجابا على تحسين الوضع المائي في منطقتي قصبة جرش وبرما.
 
واوضح المومني بانه واستنادا الى استقرار الوضع المائي في المحافظة، سوف يتم اعلان جدول دور لجميع المناطق خلال الايام القليلة المقبلة، وستعمل المديرية على الالتزام به.
 
يذكر ان محافظة جرش عانت من أزمة مياه خانقة خلال الشهر الماضي اشغلت المواطنين وجعلتهم يطالبون بزيادة كميات المياه الواردة للمحافظة من مياه الديسي وسد وادي العرب لمساواة مواطنيها بالمحافظات الأخرى.