بالصور .. وزير الاشغال يرعى احتفالات نقابة المهندسين بأعياد الوطن

بالصور .. وزير الاشغال يرعى احتفالات نقابة المهندسين بأعياد الوطن

السوسنة - بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي مندوب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وبمشاركة جمع من ضباط القوات المسلحة والشخصيات النقابية، احتفلت نقابة المهندسين الاردنيين مساء الاربعاء، بالأعياد الوطنية (عيد الاستقلال 72، عيد الجيش، ذكرى الثورة العربية الكبرى، عيد الجلوس الملكي). 

وقال المهندس الكسبي إن العلاقة التي تجمع النقابة بوزارة الاشغال علاقة تاريخية عميقة باعتبارها شريك حقيقي في تقديم الخدمة ونهضة الوطن وازدهاره، مؤكدا على سعيها الدؤوب للارتقاء بمستوى المهنة العلمي والعملي.

ونقل المهندس الكسبي تحيات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، معبرا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال الوطني التي تقيمه النقابة، ليقوم بعد ذلك بوضع اكليل من الزهور على مثوى الجندي المجهول يرافقه المهندس الزعبي. 

 

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد الزعبي، إن درس الوطن يقرأ فلا ينسى وأن الوطن تاريخ وجغرافيا وإنسان، مؤكدا أن الاردنيين كلما اشتد عتم الأمة وهان زمانها سيبقون نجوما وقناديل ورماح.

وأشاد النقيب الزعبي بالدور الكبير الذي يلعبه أبناء الجيش العربي في القيام بمهامهم خير قيام وحراستهم للوطن من ذئاب الليل ودعاة الظلام، وسعيهم لرصف الحدود وحمايتها من أي ارهابي أو غادر جبان، واصرارهم على الموازنة بين الدور الانساني والواجب الأمني تجاه الازمات التي تتعرض لها الحدود الشمالية للمملكة. 

ولفت إلى أن النقابات المهنية تعتبر تعبيرا أمينا وصادقا عن مصالح الوطن، كما أنها تدافع عن الطبقة الوسطى وتحمل أحلام ابناء الطبقة الفقيرة والمهمشة بالحياة الكريمة والكفاية وترسم المستقبل لهم بالشكل الذي يحلمون. 

وأضاف المهندس الزعبي أن مساهمة نقابة المهندسين الأردنيين في العمل النقابي الوطني تحت مظلة مجلس النقباء، تأتي من ادراكها العميق أن الوطن يبنى بالتكافل والتكامل والتعاون والدفاع عن الوطن والمواطن ودعم القضايا القومية والانسانية بالشراكة مع جهد كل مخلص في الوطن، مبينا أنها تمضي بعزم جديد وارادة صادقة ورؤية واضحة لتصبح عنصرا فاعلا في رفعة الاردن وتقدمه منهضته وبنائه. 

وقال إن اللحظة الراهنة التي يمر بها الاردن تعتبر فرصة لتدشين زمان اردني جديد يحمل مشروعا وطنيا اصلاحيا قوامه سيادة القانون والعدالة الاجتماعية والمواطنة الفاعلة وتكافؤ الفرص. 

وتخلل الاحتفال استعراض لسرية المشاة وموسيقات القوات المسلحة الأردنية، إضافة الى فقرة شعرية القتها الطفلة سيلين داوود، كما تمت دعوة مندوب رئيس الوزراء وزير الاشغال العامة ونقيب المهندسين لوضع اكليل الزهور على ضريح الشهيد. 

وفي نهاية الاحتفال، قدم نقيب المهندسين درعا تكريميا لمندوب رئيس الوزراء وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، كما قدم درعا تكريميا لأهالي الشهداء تسلمه العميد الركن بسام فهد الفالح مندوب رئيس هيئة الاركان المشتركة، ودرعا تكريميا لادارة صرح الشهيد تسلمه المقدم أحمد قاسم الدروع