هنغاريا تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة للهجرة

mainThumb

19-07-2018 09:57 AM

السوسنة - أعلنت هنغاريا انسحابها من ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة، واصفة الاتفاقية العالمية بانها تشجع انتقال الناس ما يشكل خطرا على العالم.

وقال وزير خارجية هنغاريا، بيتر زيغارتو، بعد اجتماع للحكومة في بودابست حسب موقع روسيا اليوم، ان "الوثيقة تشكل خطرا على العالم وعلى هنغاريا، لأنها ستدفع بالملايين للهجرة"، لافتا الى ان على المجر ألا توافق، وهي بذلك تعلن بوضوح أنها لا تعتبر بأي حال من الأحوال أن أي إجراء للاتفاقية بمثابة وسيلة للتقدم إلى الأمام.

واضاف أن هنغاريا التي فاز رئيس وزرائها فيكتور أوربان بولاية ثالثة في نيسان الماضي على خلفية سياسته المعادية بشدة للهجرة، لا يثق أن الميثاق غير ملزم قانونا كما نصت عليه النسخة الأخيرة.
 
يشار الى ان الميثاق العالمي للهجرة الذي صادقت على نصه النهائي الأسبوع الماضي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بعد 18 شهرا من المفاوضات، يتعهد بتعزيز التعاون في التعامل مع تزايد تدفق المهاجرين في العالم.
 
ويأتي انسحاب المجر بعد خطوة مماثلة للولايات المتحدة التي أعلنت في كانون الاول الماضي انسحابها من المفاوضات حول الميثاق، بسبب تصورات لا تتوافق مع سياسات الهجرة واللجوء الأميركية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد