السودان: تعديلات على مناصب في حزب البشير

mainThumb

19-07-2018 03:14 PM

السوسنة  - قرر حزب المؤتمر الوطني السوداني، الذي يرأسة الرئيس السوداني عمر البشير، اجراء تعديلات جزئية في بعض مناصب رؤساء قطاعات وأمناء أمانات بالحزب. وشملت التعديلات التي أجازها المكتب القيادي، فجر الخميس، القطاع الاقتصادي وقطاعي الإعلام والتنظيم، بجانب أمانة أوروبا بقطاع العلاقات الخارجية.

واعتمد المكتب القيادي في اجتماع ترأسه رئيس الحزب المشير عمر البشير، م. معتز موسى رئيساً للقطاع الاقتصادي، ود. إبراهيم الصديق رئيساً لقطاع الإعلام، وم. حمدي سليمان نائباً لرئيس قطاع التنظيم، بينما اعتمد م. محمد خير فتح الرحمن أميناً لأمانة أوروبا. وقال نائب رئيس الحزب د. فيصل حسن إبراهيم، إن التعديلات تمت لأسباب موضوعية.
 
وأوضح أن اجتماع المكتب القيادي أجاز تكوين اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الخامس في دورة الانعقاد الجديدة للحزب 2019- 2024، مشيراً إلى أن البناء الحزبي سيبدأ في نوفمبر المقبل وينتهي في أبريل من العام 2019.إبراهيم: سيتم تكوين لجان على مستوى الولايات لبدء التحضير للمؤتمر العام الخامس بانعقاد المؤتمرات على مختلف المستويات من الأساس حتى مؤتمرات الولايات والمؤتمر العام
وقال إبراهيم إنه سيتم تكوين لجان على مستوى الولايات لبدء التحضير للمؤتمر العام الخامس بانعقاد المؤتمرات على مختلف المستويات من الأساس حتى مؤتمرات الولايات والمؤتمر العام في أبريل 2019، حيث بدء دورة الانعقاد المقبلة التي تستمر حتى العام 2024.
 
وأقر المكتب القيادي للمؤتمر الوطني -بحسب إبراهيم- استمرار التواصل وتقوية العلاقات مع القوى السياسية، وعزز ذلك بإصدار توجيهات في الخصوص.
 
وحول مفاوضات سلام دولة جنوب السودان التي ترعاها الحكومة السودانية بالخرطوم، تلقى المكتب القيادي تقريراً حول ماتم في هذا الملف.
 
وذكر التقرير أن الجهود الحكومية ستتوج قريباً بالتوقيع الختامي لوثيقة الترتيبات الأمنية وتقاسم السلطة في احتفال كبير بحضور إقليمي ودولي في الخرطوم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد