تحدي كيكي .. موضة تنتشر رغم خرقها للقانون

تحدي كيكي .. موضة تنتشر رغم خرقها للقانون

السوسنة - اعتاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ظهور بعض التحديات من آن لآخر وانتشارها مثل تحدي دلو الثلج الذي طاف العالم بأسره ، لكن التحدي الذي انتشر في اليومين الفائتين والذي يسمى " كيكي " يعتبر خطر وفيه خرقا للقوانين . 

وتحدّي كيكي وهو عبارة عن الرقص على أنغام أغنية In my feelings للنجم العالمي دريك بحيث يقدم الشاب على النزول من السيارة وهي تسير ومن ثم الرقص على الأغنية مع تأدية بعض الحركات التي تتطابق مع كلمات الأغنية بالتفاصيل.
 
واشتهر هذا التحدي بعد أن نشر حساب على “انستجرام” تحت إسم theshiggyshow مقطع فيديو لشاب يدعى شيغي وهو يرقص على الأغنية، وتحديداً في المقطع الذي يغني فيه دريك “كيكي، هل تحبيني؟”.
 
وبعد نشر الفيديو، انتشرت هذه الموضة في وسائل التواصل، وبدأ الناشطون والرواد وحتى النجوم بتطبيق الحركات الراقصة وهم ينزلون من السيارة وهي تسير، ما يعتبر خرقا لقوانين السير وخطرا على حياة الناس.
 
ولاقى التحدي انتشارا واسعا رغم كل الانتقادات، ووصل حتى إلى العالم العربي بشكل عام ، حيث نشر الشباب مقاطع فيديو لهم وهم يؤدون هذه الحركات تحت هاشتاغ “تحدي كيكي”.
 
وأفادت بعض وسائل الإعلام العالمية عن تعرض بعض الشبان لإصابات نتيجة وقوعهم على الأرض أثناء النزول من السيارة وهي تتحرك، إضافة الى حصول عدة حوادث سير نتيجة هذه الموضة الجنونية.
 
إلا أن الرقصة حظيت باستهجان كبير، بسبب الحوادث الخطيرة التي قد تسببها، وأيضا العادات السيئة التي قام بتطبيقها بعض أبناء دول الخليج.