مطالب بتأهيل المواقع السياحية في عجلون

mainThumb

20-07-2018 07:26 PM

السوسنة - طالب عدد من المواطنين في محافظة عجلون الحكومة ووزارة السياحة والاثار تأهيل المواقع السياحية وتوفير الاستراحات خصوصا في المناطق التي يرتادها السياح .

واشارت رئيسة جمعية عجلون الخضراء المهندسة ابتهال الصمادي الى ان محافظة عجلون رغم ميزاتها الطبيعية الى انها تفتقر للعديد من الخدمات والمرافق العامة خصوصا في المناطق السياحية مؤكدة على اهمية تنفيذ حملات النظافة بشكل مستمر لادامة النظافة في هذه المواقع .
 
وقال المواطن فايق فريحات من بلدة راجب ان البلدة تشتهر بعدد من المواقع السياحية والمقامات الدينية والكنائس منها دير المسمار وشلالات المياه الدائمة الجريان مناشدا الحكومة ووزارة السياحة والجهات الداعمة استثمار هذه المواقع واقامة مشاريع اقتصادية تعود بالنفع والفائدة على المحافظة وسكان هذه المناطق.
 
واشار عضو جمعية الكوكب الاخضر البيئية محمود العبود الى اهمية ابراز المسارات السياحية المقترحة من قبل ادارة السياحة وذلك من اجل اطالة اقامة مدة السائح بالاضافة الى ايصال الخدمات البنى التحتية الى منطقة وادي الصفصافة التي تنقصه الخدمات الضرورية والملحة وحال ايصال هذه الخدمات تتيح للسائح زيارة هذه المنطقة التي تشتهر بجمال اوديتها ومياهها واشجارها الحرجية .
 
وقال نائب غرفة تجارة عجلون محمد البعول ان وزارة السياحة يتوجب عليها دعم المشاريع الصغيرة من اجل توفير المنح التي تقدم من خلال وزارة التخطيط وذلك لمساعدتهم في تطوير مشاريعهم لان اصحابها غير قادرين على توسعتها وتأهيلها امام الحركة السياحية بالشكل الملائم الذي يلبي طموحات السائح بالاضافة الى دعم المتقدمين الذين قاموا بدراسة جدوى اقتصادية لمشاريعهم وانشاء مشاريع سياحية في مناطقهم المختلفة ومساعدتهم في توفير المنح لاقامة هذه المشاريع مشيرا الى ان تطوير السياحة في المحافظة يساهم في اقامة ادامة السائح .
 
واكد الناشط البيئي مصطفى الصمادي اهمية ابراز هذه المواقع والعمل على الحفاظ على قيمتها الحضارية واستغلالها في تشجيع السياحة مشيرا الى اهمية توزيع الحاويات بين المناطق الحرجية والسياحية وفي اماكن التنزه من اجل الحفاظ على جمال الطبيعة وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك ان مجلس المحافظة اقر ضمن موازنته للعام الحالي والاعوام القادمة مشاريع سياحية ابرزها إنشاء تطوير موقع مارالياس الأثري وإنشاء متنزهات في عنجرة وراجب وعين جنا والصفا وتوسيع موقف الحافلات وإنشاء سوق حرفي وترميم وصيانة المواقع السياحية والاثرية .
 
واضاف الديك ان المديرية بالتعاون مع جميع الجهات المهتمة بالشأن البيئي والسياحي والمراكز الشبابية والمدارس تنفذ بشكل مستمر حملات النظافة للمواقع السياحية التي تشهد اعداد زوار لافت لخدمة هذه المناطق وتعزيز السلوك الايجابي وحب العمل التطوعي لدى الشباب ما يعزز الولاء والانتماء للوطن والحفاظ على مكتسباته ومنجزاته.
 
وقال رئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد نور الصمادي انه سيتم توزيع المخصصات لانشاء وتطوير السياحة وانشاء استراحات وحدائق ومشاريع سياحية بعدالة وخصوصا في المناطق التي لم يتم دعمها من قبل تحقيقا للعدالة .
وطالب الدكتور الصمادي الحكومة بالاسراع في مشروع التلفريك الذي يعتبر من اهم المشاريع السياحية التي تساهم في خدمة السياحة في المحافظة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد