افتتاح معرض للفنون التشكيلية باليرموك

mainThumb

22-07-2018 02:12 PM

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك، افتتح عميد كلية الفنون الجميلة الأستاذ الدكتور محمد الغوانمة معرض الفنون التشكيلية الذي نظمته جمعية رواد للفنون التشكيلية وآرت جاليري توداي بالتعاون مع جامعة اليرموك، وذلك احتفاء بالأعياد الوطنية (عيد الاستقلال، عيد الجلوس الملكي، يوم الجيش، وذكرى الثورة العربية الكبرى)، يستمر يومين.
 
وأعرب غوانمة خلال تجواله بالمعرض عن إعجابه بالمستوى الفني المتميز للأعمال المعروضة والتي تنم عن حس فني راقي، لاسيما وان تنظيم هذا المعرض جاء احتفاء بمناسبات يعتز ويفخر بها الأردنيون جميعا، مؤكدا تعاون اليرموك الدائم مع مختلف مؤسسات وجمعيات المجتمع المحلي وذلك انطلاقا من فلسفتها الرامية بضرورة الانخراط وخدمة المجتمع.
 
وأشاد الغوانمة بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية التي تضم مجموعة متميزة من الفنانين الأردنيين الذين يشار اليهم بالبنان.
 
وقدم الفنانون شرحا عن موجودات المعرض الذي اشتمل على لوحات فنية تشكيلية جسدت موضوعاتها العائلة الهاشمية، والمناظر الطبيعية كمواسم الحصاد وفصل الربيع، والأثرية الأردنية، والأماكن المقدسة، إضافة إلى اللوحات التجريدية، ولوحات جسدت الكواكب والقمر، حيث استخدم الفنانون أنواعا مختلفة من الألوان كالزيتية، والرصاص، والسيلكون، الاكرليك، والمائية.
 
بدوره شكر رئيس الجمعية السيد خليل الكوفحي جامعة اليرموك على دعمها وتعاونها مع الجمعية في سبيل انجاح فعاليات هذا المعرض، لافتا إلى أن تأسيس جمعية رواد جاء بهدف رعاية ودعم الإبداع والمبدعين في مجالات الفنون التشكيلية كافة، ورعاية ودعم الفنانين التشكيليين وتوفير ظروف ملائمة لنشر أعمالهم وإقامة المعارض التشكيلية لهم داخل الأردن وخارجه.
 
وشارك في المعرض كل من خليل الكوفحي، وربا أبو دولو، وعد العمري، وطارق أبو عرجا، ومحمد عواوده، وأحمد الحموري، ومحمد الزينات،  ورسمي الجراح، وحسن العمري، وادريس الجراح، وانطوانيت فرحان من لبنان،  وميزو تاكاجي من اليابان، وشيماء زيدان من العراق، وجواهر السيد من السعودية، وخيرية حمادنة من فلسطين.
 
وحضر افتتاح المعرض عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وعدد من  المسؤولين بالجامعة ومجموعة من طلبة الجامعة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد