التعليم العالي تبحث التشبيك مع جامعة الينوي الاميركية

mainThumb

22-07-2018 02:20 PM

 بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي لدى لقائه الأحد نائب رئيس جامعة الينوي الأميركية الدكتور ادوارد سيديل والوفد المرافق له تدريب اعضاء هيئة التدريس والطلبة الاردنيين بمعهد الابتكار التابع للجامعة في مجالات البحث العلمي والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة.

 
 
واكد الطويسي خلال اللقاء الذي حضره رؤساء الجامعات الرسمية وامين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنة، ان هذا التوجه يأتي انسجاما مع الاهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية لاسيما في مجال الابداع والابتكار استجابة لتوجيهات جلالة الملك بالتعامل مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.
 
 
وابدى الدكتور الطويسي استعداد الوزارة والجامعات على التعاون التام مع معهد الابتكار التابع لجامعة الينوي ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمملكة خصوصا في مجال الابتكار والابداع والتدريب الطبي وتأسيس المزيد من الشركات الناشئة.
بدوره قال نائب رئيس جامعة الينوي انه تم اختيار الاردن ليكون شريكا رئيسا مع معهد الابتكار الذي يعد متنزها علميا وللاعمال مشيدا بالمستوى الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية خاصة في مجال ضمان الجودة وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى الاقليمي والعالمي.
 
 
من جانبهم، ابدى رؤساء الجامعات استعداد جامعاتهم تقديم جميع التسهيلات لتأسيس شراكة مع معهد الاتبكار التابع لجامعة الينوي الاميركية لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الابداع والابتكار الذي تسعى مؤسسات التعليم العالي الاردنية للتركيز عليه في المرحلة المقبلة.
 
 
من جهتها اكدت المشاركة في وفد جامعة الينوي الدكتور نادرة صويص، اهمية تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والتدريب الطبي بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية ما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي بالمملكة. (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد