انطلاق اجتماعات الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة

انطلاق اجتماعات الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة

السوسنة  - بدأ الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة أولى اجتماعاته لبحث آلية عمله وأهدافه والخطط والاستراتيجيات التي سيعمل عليها في المستقبل.

وأكد الاجتماع أهمية التمثيل الإعلامي في الفريق الوطني للطفولة المبكرة من خلال انضمام جهات إعلامية له، وتكثيف التغطية الإعلامية ببث رسائل خاصة تبيّن دور الفريق المشكّل في مأسسة عمل الطفولة المبكرة في الأردن لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.
 
وترأس أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي، الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس، بحضور أعضاء الفريق الذين يمثلون مؤسسات رسمية وأهلية، ومؤسسات الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية والمانحة، ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالطفولة المبكرة.
 
وعرض مقدادي لمبررات تشكيل الفريق، وأهمها تجسيد ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، والتي نصت في أحد بنودها على إنشاء هيئة واحدة لتنسيق جميع أنشطة التعليم المبكر وتنمية الطفولة واتخاذ القرارات حيالها، إضافة إلى أهميته في التشبيك بين جميع الأطراف العاملة بالطفولة المبكرة في الأردن.
 
وأضاف، من خلال تشكيل الفريق سيتم العمل على إعداد قاعدة بيانات بأسماء جميع الجهات العاملة في مجال الطفولة المبكرة والبرامج والخدمات التي تقدمها ومواقع التنفيذ، فضلا عن إعداد خطة تنسيق بين مختلف القطاعات بناء على نتائج التحليل، وتنفيذ برنامج تدريبي بهدف الوصول الى فهم مشترك حول الطفولة المبكرة.
 
يذكر ان المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة بلان انترناشونال الأردن، أعلنا عن تشكيل الفريق خلال لقاء تشاوري عقد في حزيران الماضي، والذي جاء تشكيله تزامنا مع اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة.