مدارس واضافات صفية لمواجهة اكتظاظ مدارس العقبة

mainThumb

03-08-2018 11:03 AM

السوسنة - فرغت وزارة التربية والتعليم من اضافة حوالي 32 غرفة صفية لمدارس حكومية في مختلف مناطق مدينة العقبة لمواجهة ظاهرة الاكتظاظ الطلابي في الصفوف المدرسية وفق مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات .

وقال الذنيبات لان المدارس التي شملتها تلك الاضافات،هي: مدراس التاسعة والثامنة والمصادر والملكة زين الشرف ليصبح مجموع الغرف الصفية المضافة والقديمة حوالي 112 غرفة لتستوعب الزيادة السنوية في عدد الطلاب مع بداية كل عام دراسي جديد لافتا الى ان مدارس العقبة تعاني سنويا من انتقال اعداد كبيرة من الطلبة الى مدارسها من مختلف محافظات المملكة اضافة الى الانتقال من المدارس الخاصة الى الحكومية .
 
وبين الذنيبات انه تم طرح عطاءات لانشاء مدارس واضافات صفية وصيانات في مدارس ايلة وخديجة بنت خويلد والامير فيصل والرابية والقويرة والديسة ووادي عربة وانشاء مظلات لعدد منها مشيرا الى ان بعض هذه العطاءات قيد التنفيذ لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد .
 
وحول مطالبة الاهالي بتزويد المدارس الحكومية بمكيفات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، اكد ان الوزارة قررت شراء حوالي 500 مكيف لتركيبها في المدارس كمرحلة اولى وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال العام القادم 2019 لتكتمل منظومة التكييف في جميع المدارس التابعة للمديرية في محافظة العقبة .
 
واكد الذنيبات ان ابناء العقبة بانتظار تنفيذ مشروع المدارس المركزية الذي سيتم وضع حجر الاساس له قريبا لبناء مجمع مركزي لمدارس الذكور والاناث يستوعب زهاء 6 الاف طالب وطالبة وينتهي العمل به خلال سنتين لبناء 6 مدارس كبرى تحت ادارة مركزية واحدة تتضمن جميع الخدمات الطلابية وفق افضل المواصفات والمقاييس التعليمية .
 
ولفت الى ان نقص الكوادر التعليمية في مدارس محافظة العقبة يتم تعبئته على حساب نظام التعليم الاضافي في حال لم تعين الوزارة الشواغر المطلوبة موضحا ان المعلم المعين على نظام التجيير في محافظة العقبة يتقاضى مكافأة مالية تتراوح ما بين 150 الى 50 دينارا شهريا حسب بعده من مركز المحافظة كتحفيز للمعلمين وتشجيعهم على البقاء لاطول فترة تدريسية ممكنه في محافظة العقبة .(بترا )


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد