عاجل

توقيف مطيع .. ومنع تداول معلومات بالقضية

إشادة بمشروع «اقليم عراق الأمير السياحي»

إشادة بمشروع «اقليم عراق الأمير السياحي»
السوسنة - ناقش خبراء ومختصون واقع الاستثمار السياحي في أقليم عراق الامير وتطوير الإرث السياحي، خلال الورشة التي عقدت أمس برعاية الوزير الاسبق طه الهباهبة، بمشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص في جمعية سيدات عراق الأمير .
 
وسلط المشاركون خلال جلسات الورشة الضوء على الواقع السياحي في إقليم عراق الأمير السياحي والتحديات وما هو مطلوب في المستقبل لتعزيز الإقليم على الخارطة السياحية إضافة لإستعراض أبرز المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها الجهات الرسمية في الإقليم .
 
ومن المحاور التي تضمنتها جلسات الورشة ، أهمية عراق الأمير للأستثمار السياحي ، والمواقع التراثية والأثرية في عراق الأمير ، والواقع الانثروبولجي وتحفيز الاستثمار ، دور جمعيات السياحية في الترويج إقليم عراق الأمير وخطط تحسين الواقع السياحي ، وتوثيق التراث السياحي في الاقليم على نظام المعلومات الجغرافية .
 
وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لكل من النائب بركات المهيرات ، ورئيس اتحاد الكتاب والادباء الاردنين الأستاذ عليان العدوان ورئيس جمعية أدلاء السياح الأردنية حسن عبابنة ورئيس إتحاد المؤرخين احمد الرتيمات  ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة وادي السير عاهد السليحات ومدير مشروع إقليم عراق الأمير السياحي المهندس محمد أبو زيتون ومدير اللجنة التنظيمية والمحاضر بجامعة الهاشمية الدكتور محمد وهيب أشادو خلالها بالجهود التي يبذلها المعنيون في تطوير إقليم عراق الأمير خدماتيا وسياحيا .
 
وعرض في نهاية الجلسة مدير مشروع أقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون الاعمال التي انجزت على ارض الواقع ومنها اعادة دراسة صفة استعمال التنظيمات على الشارع الرئيسي في المنطقة، وعمل مخطط شمولي لكامل المنطقة، بالإضافة لفتح وتنظيم شوارع إضافية نافذة على منطقة ابو السوس ومرج الحمام والجهة المقابلة لمنطقة بدر الجديدة .
 
ومن الخطط المستقبلية التي ستقوم بها الامانه بالتعاون مع وزارتي الاشغال العامة والسياحة لتنشيط السياحة الداخلية في العاصمة عمان هو انشاء مسار سياحي جديد يمتد من جبل القلعة مرورا الى المدرج الروماني وسبيل الحوريات باتجاة كريدور عبدون لدوار النهضة الى عراق الامير السياحي وكنيسة البصة حتى قصر العبد ، وسيتم انشاء طريق بطول 7 كيلو متر تمتد الى المغطس بتعاون مع وزارة الاشغال العامة .
 
 وأقيمت الورشة بتنظيم من أمانه عمان الكبرى بالتعاون مع جمعية أدلاء السياح الأردنية، وجمعية التنمية المستدامة واتحاد الكتاب والادباء الأردنيين، واتحاد المؤرخين، ومنتدى ياجوز وجمعية سيدات عراق الأمير وجمعية المهيرات، وجامعات الهاشمية وآل البيت والأردنية وعدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص .