سناب شات تخسر 3 مليون مشترك في 2018

سناب شات تخسر 3 مليون مشترك في 2018

السوسنة  - قالت شركة سناب شات المطورة لتطبيق التراسل الفيديوي، انه قد تقصل عدد مستخدمي التطبيق خلال الربع الثاني من 2018 بنسبة 1.5%

وبينت الشركة في مؤتمر صحفي لها، الخميس ان بنسبة المستخدمين تقلصت الى  1.5% ليصلوا إلى 188 مليون مستخدم هذا الربع، مما شكل انخفاضاً بالمقارنة مع عدد مستخدميها النشطين سابقاً 191 مليونا، والنمو الإيجابي بنسبة 2.9% خلال الربع السابق.

اقرأ ايضا: حقيقة التجسس على الصوت من خلال ألعاب الهواتف الذكيّة

ويبدو أن الحرب الدائرة حول ميزة القصص قد أنهت رسمياً نمو سناب شات، مما أدى إلى هذا الانخفاض في عدد المستخدمين لأول مرة منذ إطلاقه في عام 2011.
 
وتفوقت الشركة على توقعات الأرباح عبر تحقيقها إيرادات بلغت 262.3 مليون دولار، مما يعني ارتفاعها بنسبة 44% على أساس سنوي بالمقارنة مع 182 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي، بينما انخفضت الخسارة الصافية بنسبة 20% على أساس سنوي. كذلك توقعت سناب أن تبلغ إيرادات الربع الثالث من العام بين 265 مليون دولار و 290 مليون دولار، بزيادة بين 27% و39% عن العام السابق.
 
اقرأ ايضا: كيف حدت آيفون من الإفراط في استخدام أجهزتها؟
 
وفقد تطبيق سناب شات حوالي مليون مستخدم في كل منطقة من مناطق التقارير الجغرافية الثلاثة وهي أميركا الشمالية وأوروبا وبقية العالم. ويتوقع المحللون في المتوسط أن تحقق سناب ما يقرب من 2 مليون مستخدم في الربع الثاني من العام الأول. كما حذرت الشركة من أن الاستخدام يميل إلى التباطؤ في الربع الثالث، لكنه لم يأت بتوقعات محددة.