زليخة أبو ريشة تشن هجوما قاسيا على مراكز تحفيظ القرآن .. شاهد

mainThumb

12-08-2018 12:36 AM

 السوسنة - شنّت الكاتبة الاردنية زليخة أبو ريشة هجوما قاسيا على مراكز تحفيظ القرآن متهمة المراكز بتلقي تمويل خارجي لنشر أفكار " لغايات تحويل المجتمع الأردني إلى قطعان طاعة وتنفيذ إرهاب" وفق قولها . 

ونشرت أبو ريشة منشورين عبر الفيسبوك ، هاجمت في كليهما مراكز تحفيظ القرآن في الاردن .

وقالت في الأول : " هذه هي نتيجة تعليم الأطفال والشباب في مراكز تحفيظ القرآن والدروس الدينية أن الفن والغناء حرام. وتزيد على ذلك مؤسسة الإفتاء التي تحولت إلى ذراع اخواني وهابي يتدخل فيما لا يعنيه من شؤون البلد ، اصحي يا دولة وفكي ارتباطك مع التيار المتأسلم " .

أما منشورها الثاني فوجّهت عبره رسالة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قائلة  " أرجو من دولة الرئيس أن يعمل زيارة مفاجئة لأحد مراكز تحفيظ القرآن أو أحد المخيمات الصيفية الإسلامية التي يعدها الإخوان المسلمون أو السلفية الوهابية. وليسأل الأطفال الأسئلة التالية:

- هل الغناء في الإسلام حلال أم حرام؟

-هل تهنئة المسيحيين بأعيادهم حلال أم حرام؟

-هل الترحم على الأموات (النصارى) حلال أم حرام؟

- ما رأيك بالمرأة غير المحجبة؟

ومن الإجابات سيعلم دولته ما الذي تحشوه في رؤوس الأطفال هذه المؤسسات الممولة خارجيا، ولغايات تحويل المجتمع الأردني إلى قطعان طاعة وتنفيذ إرهاب " . 

وأثارت كلمات أبو ريشة جدلا كبيرا بين متابعيها وأصدقائها عبر فيسبوك فمنهم من وافقها ومنهم من دون اعتراضه معتبرا أنها تجاوزت حدودها في النقد ووجهت اتهامات لا دليل عليها . 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد