عاجل

الجيش يصدر بيانا مهما

مساعدة ترامب السابقة تكشف سبب إبعادها من البيت الأبيض

مساعدة ترامب السابقة تكشف سبب إبعادها من البيت الأبيض

السوسنة -  قالت مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السابقة ونجمة تلفزيون الواقع، أوماروسا مانيجولت نيومان في مقابلة اليوم الأحد، إنها سمعت شريطاً مسجلاً لترامب يستخدم فيه كلمة زنجي وهو يسجل البرنامج الذي كان سبباً في شهرتها.

وأضافت قائلة لبرنامج 'واجه الصحافة' في قناة إن.بي.سي التلفزيونية أن 'ترامب لم يستخدم الكلمة أمامها لكن سمعتها في الشريط'، وقالت: 'عندما يتكلم بهذه الطريقة، وهي الطريقة التي تكلم بها في الشريط، فهذا يثبت أنه عنصري حقاً'.
 
وتركت أوماروسا البيت الأبيض في ديسمبر(كانون الأول) الماضي وتوافقت مقابلتها اليوم مع نشر كتاب لها عن الوقت الذي أمضته هناك، وبثت أيضاً مقطعاً مسجلاً لإبعادها من البيت الأبيض مشيرة إلى أنها لديها تسجيلات أخرى من الفترة التي أمضتها
ضمن إدارة ترامب، وقالت 'كان علي أن أحمي نفسي ولست نادمة على ذلك'.
 
وفي المقطع المسجل الذي بثته يمكن سماع رئيس العاملين في البيت الأبيض جون كيلي وهو يتحدث إليها قائلاً 'نريد أن نتحدث إليك عن ترك البيت الأبيض'، مشيراً إلى مسائل تتعلق بالكرامة وراء ذلك.
 
وقال: 'من المهم أن نفهم أننا إذا جعلنا ذلك تركاً ودياً، يمكنك المضي دون أي نوع من الصعوبة في المستقبل يتصل بسمعتك'، وقالت عندما سئلت في برنامج 'واجه الصحافة' كيف أمكنها التسجيل خلال عملها لترامب 'هذا بيت أبيض الجميع فيه يكذبون، عليك أن يكون لك فيه ما يسندك'. رويترز