جريمة تهزّ مصر .. قطع رأس زوجته لأنها رفضت معاشرته

جريمة تهزّ مصر .. قطع رأس زوجته لأنها رفضت معاشرته

السوسنة - هزّت جريمة بشعة الرأي العام المصري حين أقدم رجل من سكان منطقة أكتوبر على قتل زوجته بطريقة مروّعة حيث قطع رأسها بسكين لأنها رفضت معاشرته ، وحدث الأمر قبل 7 شهور ، إلا أنه خضع الثلاثاء للمحاكمة حيث أسندت له تهمة القتل العمد  وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص ، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية . 

وفي التفاصيل فإن  أورق القضية التي باشرت فيها جهات التحقيقات تضم اعترافًا مكتوب ومسجل بالصوت والصورة للمتهم "فتحي" 42 سنة حداد، يحمل الجنسية السودانية، لأنه "أبكم"، واستعانت النيابة بخير إشارات أثناء استجواب الزوج فى وقت التحقيق معه عقب ضبطه بعد ارتكابه للواقعة منذ 7 أشهر، وجاء فى التحقيقات أن الزوج اعترف بقطع رأس زوجته بسكين لرفضها الدائم معاشرته الجنسية.. الجريمة التي وقعت فى شقة سكنية بمساكن الأخبار بمدينة 6 أكتوبر، جاءت تفاصيلها كالتالي: في منتصف شهر يناير الماضي، بدأت الواقعة، بورد بلاغ إلى شرطة النجدة، من عدد من سكان مدينة الأخبار، بمدينة 6 أكتوبر، بوقوع جريمة قتل، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى مكان البلاغ.
 
وتبين من خلال المعاينة التي أجرتها قوات المباحث أن زوج قطع رأس زوجته، وبتكيثف التحريات توصلت القوات تحت قيادة العقيد فوزي عامر مفتش مباحث أكتوبر، أن الزوج المشتبه فيه بقتل زوجته يدعى "فتحي" 42 عاما، حداد، تزوج الضحية منذ عام ونصف وأقاما داخل شقة بمساكن الأخبار بمدينة 6 أكتوبر، وأنه أبكم، وقطع رأس الضحية بسكين لرفضها معاشرته جنسيا.
 
وحسب ما جاء في محضر الشرطة أن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة وأنه قطع رأس زوجته وتوجه إلى مقهى بلدي على بعد أمتار من المنزل وشرب "الشاي.. شيشة"، وعقب ذلك توجه إلى شقته وطرق باب الجيران وأخبرهم بالإشارة أنه قتل زوجته".
 
وتضمنت تحريات المباحث، التي جرت بإشراف اللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء مدحت فارس مدير المباحث الجنائية، أن الزوج المنسوب إليه تهمة قتل زوجته.. حضر إلى القاهرة منذ عام ونصف وتزوج الضحية 17 عاما من خالها بعد وفاة والديها، وأن بينهما خلافات أسرية بسبب تكرار رفض الضحية المعاشرة الجنسية.
 
وجاء في التحريات التي أشرف عليها اللواء مصطفى شحاتة مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة أن المتهم عقد النية على قتل المجني عليها، عقب انتهاء العمل، إذ توجه إلى شقته التي تقع في الطابق الثالث بعقار مكون من 5 طوابق بمساكن الأخبار بمدينة 6 أكتوبر، وطلب من زوجته المعاشرة فرفضت، ما دفع إلى أنه استل سكينا من مطبخ الشقة وذبح الضحية.
 
وعقب ذلك، تم التحفظ على المتهم، وأمر اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار مدحت مكي المحامي العام العام الأول لنيابات أكتوبر، ومثل المتهم أمام جهات التحقيق، وشرحت كيفية ارتكابه للواقعة، بعدما استعانت جهات التحقيق بخبير إشارات، وتم حبس المتهم عدة أشهر على ذمة التحقيقات، حتي تسلمت النيابة تحريات المباحث النهائية حول الواقعة، وتقرير الطب الشرعي الخاص بالضحية، وأمرت بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية أمام الجنايات.