المعايطة: ظاهرة الارهاب والتطرف ليست مع الحزام الناسف

mainThumb

16-08-2018 10:50 AM

السوسنة - أكد وزير الاعلام الاسبق سميح المعايطه ان ظاهرة الارهاب والتطرف ليست مع البندقية او الحزام الناسف بل بعقل لديه قناعات تجعله يعتقد ان قتل الابرياء من الناس وتدمير الممتلكات عبادة يتقرب بها الى الله.

وأضاف في محاضرة بعنوان "الاردن ومعركته مع الارهاب" نظمتها مديرية ثقافة محافظة العقبة امس ان الاردن في حربه على الإرهاب ينطلق من انه يجب الدفاع عن الصورة الحقيقية للاسلام وانها حرب ذات ابعاد شاملة فكرية وسياسية وعسكرية وأمنية وأنها حرب شخصية لكل انسان، لافتا الى ان وجود شخص او مجموعة متطرفة يعني وجود خطر على حق الانسان في ان يعيش حياة طبيعية.
 
وأشار إلى أن وجود الفئات المتطرفة داخل المجتمع المدني يعني مجتمع مرتبك قلق تتعطل فيه المصالح العامة والخاصة وينعكس ذلك على سيادة واستقرار الدولة ويثير المشاكل في جميع القطاعات سواء كانت اجتماعية او اقتصادية او سياسية.
 
بدوره أشار مدير ثقافة العقبة طارق البدور الى اهمية التوعية المجتمعية لتجنب هذا الفكر المتطرف وتثقيف الشباب بتعاليم الدين الاسلامي السمحة والعمل على وضع برامج وخطط تدفع الى ايجاد مشاريع تنموية تتيح فرص عمل اكثر للباحثين من خريجي الجامعات والمعاهد حتى لا يكونوا فريسه سهلة لأصحاب هذا الفكر المتطرف.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد