العراق يقصف تجمعاً لـداعش الإرهابي في سوريا

mainThumb

16-08-2018 09:21 PM

السوسنة - أعلنت وزارة الدفاع العراقية،  الخميس، أن طائرات مقاتلة تابعة لها، قصفت تجمعاً لعناصر "داعش" الارهابي داخل الأراضي السورية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش)، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه: "تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة (حيدر العبادي)، نفذت طائرات إف 16 العراقية، ضربة جوية موفّقة داخل الأراضي السورية، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة". 
 
وأضافت أن "القصف استهدف غرفة عمليات لعصابات داعش الإرهابية، حيث تم تدميرها بالكامل، كما أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم وآخرين من ناقلي الأحزمة الناسفة (لم تحدد عددهم)". 
 
وأوضح البيان، أنه "بحسب المعلومات الاستخبارية، فإن هؤلاء الإرهابيين الذين تم قتلهم كانوا يخططون لعمليات إجرامية بالأحزمة الناسفة، لاستهداف الأبرياء في الأيام القليلة المقبلة داخل العراق". 
 
ومنذ 2017، تكررت الهجمات التي تشنها المقاتلات العراقية داخل الأراضي السورية، وتقول بغداد إن الضربات الجوية تأتي بالتنسيق مع النظام السوري. 
 
وفي 10 أبريل/ نيسان الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن بلاده ستتخذ "كل الإجراءات الضرورية" لمنع مسلحي "داعش" في سوريا من شن أي هجمات عبر الحدود. 
 
وتشكل الحدود العراقية السورية هاجسًا لبغداد منذ سنوات طويلة، حيث كانت منفذا لتدفق مقاتلي تنظيم "القاعدة" الإرهابي في السابق، ولاحقا لمسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد