مصدر: لن نستغني عن أي موظف في أجهزة الدولة

mainThumb

18-08-2018 11:13 AM

السوسنة - تضمنت مسودة تعديلات نظام الخدمة المدنية ما مسودة التعديلات تقليل نسب المقبول والضعيف في سجلات تقييم أداء الموظف، فضلا على أن أول سنة ستكون بعمل الموظف بأجهزة الدولة بمثابة تدريب.

 وعمل مجلس الخدمة المدنية على تضمين هذا الجانب في النظام، إذ سيخضع الموظف لعدد من الدورات وورش العمل التي من شأنها تطوير عمله وتعزيز كفاءته ورفعها بشكل يحسّن من أداء الموظف، لتكون أول عامين من العمل بمثابة فترة تجربة، أو تجريبية.
 
وأكد مصدر لـ صحيفة الدستور أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف في أجهزة الدولة، وما يتم الآن هو وضع آليات منظمة وعادلة لمراقبة الأداء، وتحسين الخدمات الحكومية ورفع كفاءة الموظف.
 
وأضاف أن تقارير تقييم الأداء ستكون ثلاثة، أولها خلال شهر تشرين الثاني من كل عام توضع به مؤشرات الأداء، يليه تقرير شهر أيار من العام الجديد، يناقش ما حدث مع الموظف خلال الأشهر الخمسة من العام بحضوره، ويسجل بشأنه أي ملاحظات من الموظف نفسه ومن مديره، ومن ثم تقرير شهر تشرين الاول وهو التقرير النهائي.
 
وبين المصدر أن التقرير النهائي يتضمن تقييم أداء الموظف، منبها أنه في حال حصل الموظف بهذا التقرير على تقييم ضعيف يمكنه مراجعة لجنة التظلمات في الدائرة خلال ثلاثة أيام من اطلاعه على التقرير لغايات التحقيق في صحة التقرير من عدمه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد