الوطني للبحوث الزراعية يقيم يوم حقل في محطة الغوير الزراعية

الوطني للبحوث الزراعية يقيم يوم حقل في محطة الغوير الزراعية
السوسنة - أقام المركز الوطني للبحوث الزراعية يوم حقل في محطة الغوير الزراعية ضمن نشاطات مشروع الإدارة اللامركزية المتكاملة  للحماة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ.
 
 وأكد الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية أهمية يوم الحقل تكمن في معرفة دور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة وإستراتيجية تعميم البحوث العلمية النظرية وتوظيفها في التطبيق العملي من خلال مشاهدات في يوم الحقل.
 
وأضاف  د.حداد عن الدور البيئي ليوم الحقل من خلال تعظيم الاستفادة  من منتجات محطة تنقية مرود ، وخلط بعض من متبقيات مطاعم جامعة مؤته وتحويلها إلى منتج أمن بيئيا واقتصادياً تحسن خصائص التربة ، وزيادة الإنتاجية الزراعية نوعا وكما
،والنظر في مشاكل شح المياة في الأردن والبحث عن مصادر أخرى للمياه لإستغلالها  لأغراض الري
 
قدمت رئيس قسم محطة الغوير المهندسة دعاء المجالي موجز عن أهمية إستخدام الحماة في مجال الزراعة العلفية  (الشعير والذرة البيضاء )وضرورة إستخدام تراكيز معينة للحصول على أعلى إنتاجية. 
 
وشارك في يوم الحقل عدد كبير من المزارعين والمؤسسات الرسمية منها مديرية زراعة الكرك ، شركة مياه الكرك والعقبة،وزارة البيئة ،المواصفات والمقاييس، جامعة مؤته ومركز الامير فيصل لدراسات البحر الميت.
 
أشرف على المشروع خبراء من كوادر المركز الوطني د. يحيى الشخاترة،د. نبيل بني هاني، د.فضل اسماعيل بالإضافة إلى مشاركة م. مازن الضمور من مديريه زراعة الكرك.
 
وأشاد المزارعين بالدور البحثي للمركز الوطني من خلال يوم الحقل في محطة الغوير التي تعمل على نقل التكنولوجيا البحثية الحديثة للمزارعين.