السودان: ضبط تهريب عملات اجنية

mainThumb

18-08-2018 07:08 PM

السوسنة  - قالت السلطات السودانية، انه  تمكن جهاز الأمن والمخابرات الوطني  من ضبط (شنطة) عملات أجنبية مهربة الى الخارج .

 
وقال العميد أبو عبيدة محمد مدير إدارة أمن مطار الخرطوم الدولي أن معلومات موثوقة توفرت لهم عن عملية تهريب عملة عبر إحدى رحلات شركات الطيران المعروفة ، وأضاف أنه تم تحديد ومراقبة المشتبه فيهم داخل الصالات وحتى الصعود الى الطائرة حيث لم تكن (الشنطة) معهم مما استدعى إنزال جميع الركاب وموظفي الطائرة وإعادة تفتيشهم وتفتيش الطائرة الى أن تم ضبط (الشنطة) وحجزها مع حائزها (ح.م.ع.م) وإثنين من الموظفين والسماح للطائرة بالمغادرة .
 
وأبان مدير أمن المطار أن (الشنطة) حوت حوالي (500.000) ألف يورو ، (136.000) ألف دولار و(1.230.000) ريال سعودي .
 
وقال الفريق جلال الدين الشيخ الطيب نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني أن العملية تأتي متسقة مع الجهود المبذولة نحو مكافحة التهريب والتخريب بكافة أساليبه وأشكاله ، وأشاد سعادته ، أثناء وقوفه ميدانيا على العملية يرافقه مدير الأمن الإقتصادي ، أشاد ب(التيم) الذي نفذ العملية والمهنية العالية التي صاحبت التنفيذ في كافة مراحله مؤكدا أن الجهاز سيبقى عينا ساهرة ويدا باطشة بكل العابثين والمخربين للإقتصاد الوطني .
 
وأشاد مدير أمن مطار الخرطوم بالتنسيق والتكامل العالي بين كل القوات والعناصر بمطار الخرطوم موجها شكره وتقديره بصفة خاصة لركاب الرحلة المعنية ، وتفهمهم وتعاونهم وصبرهم حتى إنتهاء العملية .
 
وأوضح مدير إدارة الإعلام أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين والمعروضات .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد