تركيا تعتقل شخصا مشتبه بعلاقته بالهجوم على السفارة الأمريكية

تركيا تعتقل شخصا مشتبه بعلاقته بالهجوم على السفارة الأمريكية

 السوسنة - أفادت وسائل الإعلام التركية، مساء الاثنين، بأن قوات الأمن اعتقلت شخصا في العاصمة أنقرة يشتبه بصلته في الهجوم على السفارة الأمريكية.

 
 
وأضاف خلال تصريح أدلى به في إسطنبول، أنه لا يمكن الكشف عن ملابسات الحادث وأسبابه دون القبض على الفاعلين.
 
وشدد أنه من الخطأ الإدلاء بتصريح بخصوص الحادث قبل القبض على الجناة.
 
وفي وقت سابق صباح الاثنين، نقلت وكالة 'رويترز' عن وسائل إعلام تركية، أنه جرى إطلاق نار على سفارة الولايات المتحدة لدى تركيا من سيارة، وأن إطلاق النار أسفر عن تحطم بعض نوافذ السفارة، من دون وقوع أي إصابات.
 
وأشارت المصادر إلى أن الهجوم وقع في الساعة الخامسة صباحا بتوقيت أنقرة، لافتة إلى أن الشرطة باشرت في البحث عن المهاجمين الذين فروا من مكان الاعتداء.
 
وتزامن الهجوم على السفارة مع تفاقم الخلاف بين أنقرة وواشنطن حول محاكمة تركيا للقس الأمريكي أندريو برونسون، الموقوف في تركيا بتهمة الإرهاب والتجسس.
 
وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في الأطلسي بدرجة كبيرة بسبب محاكمة برانسون الذي أمضى 21 شهرا في سجون تركيا ووضع قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي.
 
ويواجه برانسون الذي يقيم في تركيا منذ أكثر من 20 عاما اتهامات بدعم أنصار فتح الله غولن، رجل الدين المتواري في الولايات المتحدة والذي تؤكد السلطات التركية أنه دبر محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا صيف 2016.
 
الأناضول